أخبار اليمن

مشايخ وأعيان التربة والحجرية يصدرون البيان رقم 1 ويحذرون ( نص البيان )

مشايخ وأعيان التربة والحجرية يصدرون البيان رقم 1 ويحذرون ( نص البيان )

 

 

الاول برس – خاص:

 

أصدر مشايخ وأعيان التربة والحجرية البيان الاول لهم في تحديد موقفهم مما تشهده منطقتهم من احداث وتحركات عسكرية ومواجهات، محذرين ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي.

 

وأعلن البيان “الرفض الكامل لمحاولات جر الحجرية والتربة للصراع” وإدانة “تحركات قوات حراس الجمهورية وما تروجه قياداتها وإعلامها من إدعاءات تزعم تواجد خبراء أتراك وقوات تركية في التربة والحجرية، ومحاولة اختلاق إطار حزبي للانتشار في المنطقة”.

 

بيان المشايخ قال: إن “ألوية حرراس الجمهورية، تتباكى على الحجرية والتربة متناسين قيادات كثيرة من المحافظة كانت ضحية لمؤامرات قياداتها، وعلى رأسهم الشهيد عيسى محمد سيف وجماعته، والشهيد الشيخ أحمد سيف الشرجبي”.

 

وطالب البيان منتسبي ألوية طارق عفاش ومن يوالونه في التربة والحجرية بأن “يراجعوا صفحات الماضي القريب ليعرفوا ما تكنه أسرة ،آل عفاش، تجاه تعز وأبنائها ويتذكروا اغتيال الرئيس السابق وقياداته العسكرية الشهيد سلطان القرشي، وآخرين”.

 

مشايخ وأعيان التربة والحجرية أكدوا في بيانهم أن “الرئيس علي صالح واسرته حرصوا طوال عقود على تهميش محافظة تعز حتى أنه لم يقبل خلال فترة حكمه بتعيين قائد عسكري من محافظة تعز، في محاولة لتصغيرها على كبرها وثقلها”.

 

ودعوا طارق عفاش وقواته إلى “كف محاولات السيطرة على التربة والحجرية وتعز عموما”. محذرين بقولهم: “لن نسمح بذلك، وسنتصدى بكل قوة وحزم لكل من يسعى إلى فرض وصايته على التربة والحجرية وممارسة الهيمنة على شؤونها وسكانها”.

 

يشار إلى أن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” تنفذ اجندة الامارات التي تمولها، وتعمل على خدمة مصالح ابوظبي وتحقيق أطماعها في اليمن، وتمكينها من بسط نفوذها وهيمنتها على الساحل الغربي وموانئه كما تفعل في الجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى