أخبار اليمن

طارق يهدد بإعلان الحكم الذاتي للساحل الغربي بعد رفض الرئيس هادي هذا الطلب (تفاصيل)

طارق يهدد بإعلان الحكم الذاتي للساحل الغربي بعد رفض الرئيس هادي هذا الطلب

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر عسكرية في المخا عن إعلان مرتقب لقيادة مايسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” بالتمرد والإنقلاب على الحكومة الشرعية المعترف بها وإعلان الحكم الذاتي في الساحل الغربي خلال الأيام القادمة.

 

جاء ذلك بعد أن رفض الرئيس هادي تلبية طلب، طارق عفاش، الغاء القرار الجمهوري الذي قضى بتعين اللواء عبدالرحمن ثابت الشمساني قائدا للواء 35 مدرع في تعز، وتعين العميد عبدالحكيم الجبزي خلفا له.

 

وبينت المصادر أن “الامارات تسعى إلى فرض قيادات عسكرية جديدة على الرئيس هادي من ضمنهم تعيين العميد الركن عادل الحمادي، رجل الإمارات الأول، والعقيد عبد الكريم السامعي المقرب من طارق عفاش”.

 

وقالت: إن “مدينة المخا تشهد تدريبات مكثفة وحالة من الإستنفار بين كل الوحدات العسكرية والأمنية. مشيرة الى أن وحدات عسكرية تحركت مساء الأحد إلى جميع منافذ مدينة المخا، بما فيها المحاذية لمدينة التربة”.

 

في السياق أشارت المصادر العسكرية الى “تحرك لوائيين عسكرين تابعين لحراس الجمهورية بإتجاه التربة والحجرية لإستكمال السيطرة عليها، وإعلان الحكم الذاتي في الساحل الغربي، على غرار عدن وسقطرى.

 

وكانت ألوية “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بدعم اماراتي، بدأت بتنفيذ توجيهات أبوظبي الرامية لإسقاط مناطق في غرب محافظة تعز ليخلوا لها وجه ميناء المخا وإمتداد الساحل الغربي حتى باب المندب.

زر الذهاب إلى الأعلى