أخبار اليمن

قبائل الصبيحة تهدد بابتلاع قوات طارق خلال 24 ساعة (تفاصيل)

قبائل الصبيحة تهدد بابتلاع قوات طارق خلال 24 ساعة (تفاصيل)

 

 

الأول برس- متابعة خاصة:

 

هددت قبائل الصبيحة، قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش، بابتلاع ومحو قواته المدعومة من الامارات خلال 24 ساعة، في حال لم يطلق سراح اثنين من ابنائها جرى اختطافهما في المخا.

 

واستنكر مشايخ وأعيان قبائل الصبيحة في اجتماع لهم عقدوه الأحد بمنطقة بطان “اختطاف قوات طارق عفاش اثنين من أبناء الصبيحة في مدينة المخا، واقتيادهما إلى أحد سجونها في الساحل الغربي ومطالبتها بدفع مليون ريال لإطلاق سراحهما”.

 

مصادر قبلية أكدت أن مسلحي طارق عفاش اختطفوا ماجد مجاهد محمد قائد، وسالم صالح بصيبص، من أبناء قبيلة الكعللة، أحد بطون قبائل الصبيحية، بتهمة أنهما “جاسوسان لمجرد أنه كان معهما ناظور بداخل السيارة التي يستقلانها”.

 

وفقا للمصادر القبلية فإن مشايخ وأعيان قبائل الصبيحة، والتي تعد اقوى قبائل جنوب اليمن وأكبرها، هددوا بـ “الرد الحازم على اعتداءات قوات طارق المتكررة بحق ابناء قبائل الصبيحة”. ملوحين بـ “قطع الطريق الساحلي بين مدينة المخا وعدن”.

 

وسبق أن احتجزت قبائل الصبيحة 7 من منتسبي قوات طارق عفاش في مايو الماضي، ردا على اعتقالها 14 من ابناء الصبيحة المنتمين إلى قوات العمالقة الجنوبية في المخا والخوخة، ورفضها إطلاق سراحهم، أو الكشف عن مكان اعتقالهم.

 

في المقابل، رد طارق عفاش بإرسال وحدات من قواته في المخا وتنفيذها مع مليشيا “الحزام الامني” التابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعومة من الامارات، هجوما مباغتا على قبائل الصبيحة في لحج، اسفر عن جرحى من الجانبين.

 

ويأتي استهداف طارق عفاش لابناء الصبيحة، في سياق سعيه لتفكيك قوات “العمالقة الجنوبية” و”المقاومة التهامية” المنضويتان في “القوات المشتركة بالساحل الغربي” وضم منتسبيها وعتادها إلى قواته وتحت قيادته ليكون الوكيل الحصري للإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى