أخبار اليمن

“عمالقة” شكري تستعد لاقتحام العند وتقطع طريق “الضالع – عدن” منعا للتعزيزات (تفاصيل)

“عمالقة” شكري تستعد لاقتحام العند وتقطع طريق “الضالع – عدن” منعا للتعزيزات

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تستعد قوات اللواء الثاني “عمالقة جنوبية” بقيادة المتمرد على الامارات، العميد حمدي شكري ومساندة قبائل الصبيحة، لاقتحام قاعدة العند الجوية في لحج، بعد سيطرتها على طريق “الضالع-عدن” لمنع التعزيزات.

 

وحشد العميد شكري مسلحيه مسنودين بقبائل الصبيحة في الضالع بمواجهة قوات قائد المنطقة العسكرية الرابعة، قائد اللواء الثاني حزم اللواء فضل حسن، المسنود من “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات.

 

مصادر محلية في الضالع، قالت الخميس: إن “مناوشات واشتباكات متقطعة وقعت اليوم بين الجانبين على خلفية محاولة قوات العميد حمدي شكري السيطره على المواقع المطلة على خط عدن الضالع”.

 

وأوضحت أن “الاشتباكات بين الجانبين يوم الخميس أسفرت عن سقوط قتيل من قوات فضل حسن وجريحين من قوات حمدي شكري”. منوهة بأن الاخير “يواصل حشد التعزيزات إلى طريق الضالع – عدن”.

 

مضيفة: إن العميد حمدي شكري المتمرد على الامارات “يواصل حشد تعزيزات مسلحين من قبائل الصبيحة إلى الضالع وفي الوقت نفسه إلى منطقة الكسارة لمساندة قواته في محور العند، بمحافظة لحج”.

 

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات كل من فضل حسن وحمدي شكري، الاسبوع الماضي إثر محاولة شكري السيطرة على تباب اسفل جبل منيف المطل على قاعدة العند الجوية، وأجبرته على الانسحاب.

 

يذكر أن قائد اللواء ثاني “عمالقة جنوبية” العميد حمدي شكري تمرد على الامارات إثر سعيها لتفكيك ألوية العمالقة وتصفية قياداتها عبر وكيلها في الساحل الغربي طارق عفاش، وسبق أن حاولت أبوظبي تصفيته في مارس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى