أخبار اليمن

موقع بريطاني يكشف بالأدلة تجنيد طارق للمهاجرين واللاجئين الافارقة (تفاصيل)

موقع بريطاني يكشف بالأدلة تجنيد طارق للمهاجرين واللاجئين الافارقة

 

 

الاول برس – متابعات:

 

كشف تقرير نشره موقع بريطاني عن وقائع بشعة لاستغلال قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش الوضع الإنساني الصعب للمهاجرين واللاجئين الأفارقة وجند العديد منهم في معسكرات قواته المدعومة من الامارات في الساحل الغربي لليمن.

 

وقال موقع ميدل ايست آي البريطاني: إن خمسة لاجئين إثيوبيين تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عامًا وجدوا أنفسهم مطلع الشهر الماضي داخل منزل قديم في منطقة الشمايتين في تعز، بعد وصولهم إلى الساحل في رأس العارة بمحافظة لحج قبل أربعة أيام فقط”.

 

تقرير الموقع البريطاني نقل عن أحد المهاجرين الأثيوبيين ويبلغ عمره 19 سنة قوله: إنه “سافر من أثيوبيا على أمل التهرب إلى السعودية للعمل هناك لكن المطاف انتهى به ورفاقه الذين نجوا من الرحلة الخطيرة في البحر، إلى معسكر لطارق عفاش”.

 

وكشف التقرير الاستقصائي أن “مديرية الشمايتين في محافظة تعز، والمحاذية لمدينة المخا، مقر قيادة قوات طارق، هي إحدى المحطات التي يتم أخذ المجندين إليها من قبل قوات طارق عفاش، كجزء من خطة يتم نقلهم إثرها إلى الساحل الغربي”.

 

التقرير نقل عن أحد منتسبي قوات طارق عفاش، ويدعى نجيب تأكيده “تجنيد قوات حراس الجمهورية للاجئين الأفارقة”. لكنه زعم أن “تجنيدهم هو للعمل والطهي والتنظيف وليس للقتال”، في حين اكد حقوقيون ان “كل من يتواجد في المعسكرات يعد جنديا”.

 

ويظهر هذا الكشف، جانبا من بشاعة انتهاز طارق عفاش لظروف الفقراء من أهالي تهامة وكذا المهاجرين غير الشرعيين إلى اليمن من القرن الافريقي، واستخدامهم وقودا وحطبا لمعارك تحقيق اطماعه في السلطة وخدمة اجندة الامارات مهما كان الثمن.

زر الذهاب إلى الأعلى