أخبار اليمن

مسؤول حكومي يؤكد السير نحو نسف “خصوصية” حضرموت لاغراض تتعدى الحكم (تفاصيل)

مسؤول حكومي يؤكد السير نحو نسف “خصوصية” حضرموت لاغراض تتعدى الحكم

 

 

الأول برس- خاص:

 

أكد مسؤول بارز في الحكومة الشرعية سعي موالين لدولة الامارات إلى نسف “خصوصية” حضرموت ونقلها من حال الدولة إلى حال اللا دولة. في إشارة إلى تحركات ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” لتعميم حال عدن في جنوب اليمن.

 

وقال وزير النقل المستقيل صالح الجبواني في تغريدة على “تويتر” الجمعة: “التابعون للإمارات يجتهدون في نقل (حضرموت) من حالة الدولة إلى حالة اللادولة (الإدارة الذاتية)”. مخاطبا ابناء حضرموت: “أخوتنا في المكلا لكم في عدن أسوة فانتبهوا”.

 

وأضاف الجبواني قائلا: “حضرموت تنعم بالأمن والاستقرار، وهناك مسار تنموي جيد رغم الظروف، والمحافظ البحسني ينطلق من أن حضرموت لها خصوصياتها ولا يمكن لها أن تعيش خارج الدولة”. في إشارة إلى أبعاد تتجاوز السيطرة والحكم.

 

وفقا لمراقبين فإن تحركات ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” سياسيا وعسكريا في حضرموت والمهرة، تتجاوز الطموح لبسط السيطرة والحكم، إلى تفتيت خصوصية الاستقرار فيهما وتهيئتهما لأطماع سعودية قديمة في الحصول على منفذ إلى البحر العربي.

 

ويسعى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات عبر حشد تظاهرات اليوم تؤيد “إدارته الذاتية” إلى توفير غطاء لفرض سلطته بالقوة، بدعم القوات السعودية والاماراتية يكفل تحقيق المصالح والاطماع السعودية في حضرموت والمهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى