أخبار اليمن

رد رئاسي على مسيرة “الانتقالي” في المكلا بلاءات ثلاث محل اجماع حضرمي

رد رئاسي على مسيرة “الانتقالي” في المكلا بلاءات ثلاث محل اجماع حضرمي

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

ردت الرئاسة اليمنية على المسيرة التي حشد لها ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات في مدينة المكلا، امس السبت، لفرض “إدارته الذاتية” على المحافظة تحت شعار “الانتقالي يمثلنا والإدارة الذاتية مطلبنا”، بلاءات ثلاث محل اجماع حضرمي.

 

وكشف مستشار رئيس الجمهورية وعضو مجلس الشورى اليمني، صلاح بن مسلم باتيس، عن إجماع حضرمي غير مسبوق بخصوص مستقبل حضرموت، وموقفها من أطراف الصراع وخصوصا ما يسمى ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، المدعوم إماراتياً.

 

المستشار الرئاسي صلاح بن مسلم باتيس، قال في تغريدة على “تويتر” السبت: “اجمل مافي الإمارات وضوحها بتحريك مليشياتها وأتباعها للسيطرة على المناطق المحررة مستغلة السخط الشعبي من غياب الرئيس ونائبه وقادة الدولة خارج اليمن”.

 

وأرجع سعي الامارت عبر “الانتقالي” وتظاهرته للسيطرة على حضرموت، إلى “ضعف سيطرة الدولة ومؤسساتها في بسط نفوذها واستتباب الأمن وتقديم الخدمات للمواطن ليثق بشرعيته وقادة دولته” مردفا في ما يشبه البلاغ : “اللهم فاشهد”.

 

لكنه بالمقابل، أكد فشل المساعي الاماراتية وتظاهرة الانتقالي، قائلا في تغريدة ثانية: ”حضرموت شوكة الميزان وصمام الأمان، ولن تكن تابعة بعد اليوم لا لسناح ولا لسنحان (في إشارة لعيدروس الزُبيدي وطارق عفاش) ولا للإمارات ولا لإيران”.

 

وأوضح في تغريدة ثالثة، حقيقة الموقف الشعبي في حضرموت، الذي حاول تغطيته “الانتقالي” بحشد اتباعه من الضالع وعدن، بقوله: “هناك اجماع حضرمي غير مسبوق على أن تكون ‎حضرموت شوكة الميزان ولا تميل جنوبا او شمالا”.

 

مضيفا: إن أهالي محافظة حضرموت “سيبنون دولة اتحادية مع اخوانهم في كل المحافظات على أسس الشراكة والعدالة والحكم الرشيد يكونون فيها ند وشركاء لا تابعين ولا ظالمين ولا مظلومين، وهذا هو ميزان العدل إذا أردنا النصر“.

 

وحشد ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” على مدى اسبوع كامل، اتباعه من جميع المحافظات الجنوبية بل ومن مديريات جنوبية في تعز، إلى المكلا، في تظاهرة تؤيد “ادارته الذاتية” تمهيدا لاسقاط حضرموت تحت سيطرة مليشياته المدعومة اماراتيا.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى