أخبار اليمن

شاهد .. أموال الشعب المنهوبة تفتح منتجعا جديدا لأحمد علي في دبي عبر هذا الوسيط (صور)

شاهد .. أموال الشعب المنهوبة تفتح منتجعا جديدا لأحمد علي في دبي عبر هذا الوسيط (صور)

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

شهدت مدينة دبي بدولة الامارات في السابع من يوليو الجاري، افتتاح منتجع سياحي جديد تعود ملكيته إلى أحمد علي عبدالله نجل الرئيس السابق، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومشاهد له.

 

وبحسب الناشطين، فإن “افتتاح المنتجع يوم 7/7 له رمزية كبيرة لدى عائلة علي صالح عفاش، كونه بداية استثمار ثروات اليمن لصالح العائلة، ومجموعة من المتنفذين الكبار من شركاء صالح، خلال فترة حكمه”.

 

المنتجع شارك في افتتاحه عاتق أحمد علي محسن الأحول، نجل محافظ المحويت السابق، الذي رأس مناصب عدة أيام علي صالح، منها رئاسة فرع شركة النفط في عدن، وأحد رموز غسيل الأموال لعائلة عفاش في الخليج، وخاصة في الإمارات.

 

وذكر مراقبون أن عاتق الأحول، وهو صهر حامد لملس – أمين عام المجلس الانتقالي- يلعب دوراً مهماً في تنسيق العلاقات بين وكلاء الإمارات من الشمال والجنوب، لما يتمتع به من علاقات مع عائلة عفاش، ولانتمائه إلى مديرية عين بمحافظة شبوة.

 

لافتين إلى أن شقيق عاتق (غازي الأحول) يعمل إلى جانب الحوثيين في صنعاء، وارتبط اسمه بقصف معسكر صافر في سبتمبر 2015، والذي راح ضحيته أكثر من 50 جندياً إماراتياً، حسب تصريحات الإعلام في حينه.

 

يُشار إلى أن استثمارات أحمد عفاش في الإمارات لا تقتصر على العقارات، حيث تشمل سلسلة شركات خدمية وأمنية ومطاعم، تعود ملكيتها صورياً لأسماء مختلفة، مثل عاتق الأحول ومحمد رزق الصرمي وواعد باذيب، وآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى