أخبار اليمن

دبلجة صور مسيرته ونهب مخصصاتها.. سقطتان مدويتان لـ “الانتقالي” تعمدان انحسار اتباعه (تفاصيل)

دبلجة صور مسيرته ونهب مخصصاتها.. سقطتان مدويتان لـ “الانتقالي” تعمدان انحسار اتباعه

 

 

الاول برس – خاص :

 

وقع ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في سقطتين مدويتين، ذات علاقة بحشده مسيرة المكلا، السبت، ماليا واعلاميا، على نحو عمد في المحصلة واقع انحسار اتباعه والمغرر بهم من جانب المجلس.

 

وفي الوقت الذي قدمت الإمارات مبالغ مالية كبيرة لدعم المظاهرة التي حشد لها “الانتقالي” طوال اسبوع، واقيمت السبت في مدينة المكلا؛ استحوذت قياداته على مبالغ مالية كبيرة.

 

بجانب هذه الفضيحة كما يصفها مراقبون، كشفت قناة “الجزيرة” وصحفي جنوبي عن فضيحة أخلاقية، تتهم “الانتقالي الجنوبي” بدبلجة صور المظاهرة التي دعا خلالها لإدارته الذاتية بحضرموت.

 

وعرضت “الجزيرة” مشاهد للفعالية القديمة عام 2014م، وما عرضته وسائل إعلام الانتقالي، ما أظهر تطابقهما باستثناء مؤثرات صوتية لهتافات مؤيدة للمجلس اضيفت إلى المشاهد القديمة.

 

من جانبه أكد الصحفي اليمني البارز فتحي بن لزرق إن الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها “الانتقالي” لمسيرة المكلا في حضرموت، مدبلجة من صور قديمة لتظاهرات سابقة حشد لها المجلس.

 

ابن لزرق” قال في تغريدة على “تويتر”، الاحد: “إن لجوء وسائل الإعلام التابعة للانتقالي إلى دبلجة مقاطع الفيديو والصور عن فعالية المكلا أمس دليل واضح وجلي على إنحسار شعبية هذا المكون”.

 

وأضاف: “أكثر من 12 عام قضاها الحراك الجنوبي في الساحات لم يحتاج قط لدبلجة صورة واحدة أو تزييف مقطع فيديو”. مؤكدا: أن “من يخون الأرض وأهلها لن ينجده التزييف فالناس أوعى”.

 

وكان المجلس الانتقالي نشر يوم أمس صورا ومقاطع فيديو على أنها لمسيرته التي حشد لها في المكلا، وتظهر حشودا كبيرة تؤكد شعبيته، لكن ناشطون كشفوا ان الصور مدبلجة من مسيرات سابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى