أخبار اليمن

آل جابر يوجه اوامر لمحافظ المهرة وطائرات سعودية تنقل مقاتلي الانتقالي للمحافظة (تفاصيل)

آل جابر يوجه اوامر لمحافظ المهرة وطائرات سعودية تنقل مقاتلي الانتقالي للمحافظة (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعات :

قالت مصادر محلية أن طائرتين سعوديتين نقلت خلال الساعات الماضية العشرات من مقاتلي الانتقالي في عدن إلى مطار الغيضة بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، ضمن مساعٍ سعودية لتسليمها للمجلس الانتقالي، الموالي للإمارات.

 

يأتي ذلك في وقت يحضر فيه المجلس لتظاهرة حاشدة السبت المقبل على غرار تظاهرته بحضرموت في إطار مساعي التحالف لترجيح كفة الانتقالي في تثميل كامل للجنوب في الحكومة الجديدة.

 

بالتزامن، استدعت السعودية، الاحد، محافظ المهرة ، محمد علي ياسر ومساعديه. وأفادت المصادر بوصول طائرة سعودية لنقل مسؤولي الشرعية في المهرة إلى الرياض خلال الساعات المقبلة.

 

واستبق الاستدعاء توقيعا مرتقبا على وثيقة تتضمن توحيد جهود ابناء المحافظة لمواجهة “الاجندات الخارجية”. وسط انباء عن اصدار السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، اوامر للمحافظ بالتعاون مع الانتقالي والتصدي للجنة الاعتصام السلمي المناهضة للتحالف.

 

الوثيقة تستهدف في المقام الأول التحركات الاماراتية التي تدفع بالانتقالي للسيطرة على المحافظة الواقعة على الحدود مع سلطنة عمان.

 

لكن التحرك السعودية يشير إلى مخاوف من انعكاس الوثيقة سلبا على تحركاتها هناك خصوصا في ظل مساعيها لتحويل سواحل المحافظة على بحر العرب إلى ممر لتصدير نفطها إلى الخارج بدلا عن مضيق هرمز.

 

على الصعيد ذاته، حذرت لجنة الاعتصام السلمي من “مخطط سعودي- اماراتي لجر المحافظة إلى مستنقع الفوضى عبر دعم الانتقالي للسيطرة على مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أنها لن تسمح بتكرار سيناريو سقطرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى