أخبار اليمن

الحمادي والسامعي يستقدمان مسلحين إلى التربة لتفجير الأوضاع في تعز (تفاصيل)

الحمادي والسامعي يستقدمان مسلحين إلى التربة لتفجير الأوضاع في تعز

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

يجري تفخيخ مدينة التربة جنوبي تعز بالمسلحين من جانب مليشيا الامارات في اللواء 35 مدرع، بقيادة المتمرد على الشرعية العقيد عادل الحمادي، والمطلوب امنيا عبد الكريم السامعي، ودعم قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش.

 

وأكدت مصادر في الشرطة العسكرية بمحافظة تعز أن “تعزيزات عسكرية وصلت من منطقة العين في مديرية المواسط إلى مدينة التربة بمديرية الشمايتين ليل الاثنين، بقيادة المتمرد في اللواء 35 مدرع العقيد عادل الحمادي المدعوم من الامارات لتفجير الوضع عسكريا”.

 

المصادر العسكرية أوضحت أن “التعزيزات الواصلة إلى مدينة التربة تضم 10 أطقم على متنها العشرات من العناصر المسلحة في خطوة تصعيدية لتفجير الوضع عسكريا مع قوات الشرطة العسكرية التابعة للحكومة الشرعية، رغم جهود التهدئة ووقف إطلاق النار”.

 

وقالت المصادر إن “هناك تعزيزات عسكرية أخرى للمليشيا المدعومة إماراتيا في طريقها إلى التربة بقيادة المطلوب أمنيا عبد الكريم السامعي”. منوهة بأن “العناصر المسلحة التي يقودها المتمرد عادل الحمادي والمطلوب أمنيا عبد الكريم السامعي قدمتا من الساحل الغربي”.

 

يأتي وصول التعزيزات العسكرية للمليشيا المدعومة إماراتيا إلى مدينة التربة، بالتزامن مع دوي انفجارين عنيفين أعقبها إطلاق النيران، في المدينة، ضمن تصعيد يسعى إلى نسف وقف إطلاق النار ولجنة التهدئة والتحقيق التي شكلها محافظ تعز نبيل شمسان، الأحد.

 

وطالبت أحزاب سياسية وقوى مجتمعية في محافظة تعز، المحافظ نبيل شمسان بسرعة تنفيذ قرار اللجنة المشكلة من جانبه، والقاضي بإخراج كافة المعسكرات من مدينة التربة وأي تشكيلات مسلحة أخرى. منعا للمخطط الذي يحاك لريف تعز، من جانب الامارات ومليشياتها.

 

يشار إلى أن الامارات تسعى عبر أدواتها ممثلة في كتائب “أبو العباس” في اللواء 35 مدرع وقوات طارق عفاش، إلى استكمال بسط نفوذها وسيطرتها على الساحل الغربي لليمن وموانئه، عبر اسقاط الشرعية في تعز، واعلان حكم ذاتي، على غرار ما حدث في عن وسقطرى.

زر الذهاب إلى الأعلى