أخبار اليمن

فضيحة جديدة .. تهامي يشكو سرقة طارق عفاش اغنامه على الهواء مباشرة (فيديو)

فضيحة جديدة .. تهامي يشكو سرقة طارق عفاش اغنامه على الهواء مباشرة (فيديو)

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشفت واقعة سرقة طارق عفاش الذي يقود قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي بدعم إماراتي، أغنام مواطن تهامي، عن نموذج صارخ لاستبداد طارق بأهالي تهامة.

 

جاء ذلك عبر إتصال هاتفي لقناة “اليمن اليوم” نسخة مصر، من أحد مواطني الساحل ضمن برنامج “مع الجمهور” الذي يقدمه الإعلامي فارس الصليحي، وإتهم فيه طارق عفاش بأنه أخذ أغنامه عنوة.

 

المتصل الذي يدعى”ابو غلا” قال على الهواء مباشرة: “إن طارق عفاش وأثناء مروره بأحد الطقوم العسكرية أمر بأخذ أغنامه”، مضيفا: أنه “طالب بإعطاءه قيمة أغنامه لكنه رفض وذهب ولم يعطيه شيء”.

 

وإتهم المواطن “أبو غلا”، طارق عفاش، بأنه “لص يقوم بسرق الأغنام على البسطاء والمعدمين من أبناء تهامه”. وأثارت المكالمة ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي وتفاعلا واسعا في اليوتيوب.

 

ووصف رواد لمواقع التواصل الإجتماعي الحادثة بأنها “تمثل إهانة كبيرة لطارق عفاش”، بينما اعتبر اخرون “حادثة سرقة طارق اغنام راعٍ تهامي خيبة أمل في من كان الشعب يعول عليه الدفاع عن المواطن اليمني”.

 

ناشطون آخرون اعتبروا تصرف طارق وسرقته لأغنام المساكين من أبناء الساحل “نموذجا بسيطا للإرث العائلي الذي توارثته عائلة عفاش ابتداء من الرئيس السابق علي صالح، حتى طارق عفاش في الساحل”.

 

يذكر أن طارق عفاش الذي يقود “حراس الجمهورية” في الساحل الغربي بدعم اماراتي، يمارس البطش بأهالي مدن الساحل، الخاضعة لسيطرته، وينفذ اعمال نهب وسلب للمتلكات وبسط على اراضي المواطنين.

 

وأنشأت الإمارات في منتصف 2018م ما سمته قوات “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” من منتسبي الحرس الجمهوري، وعمدت من خلالها الى طعن الشرعية المعترف بها دوليا من الظهر والتخطيط للإنقلاب عليها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى