أخبار اليمن

ناشطون ينشرون انجازات كبيرة “خارقة للعادة” لإدارة “الانتقالي” في الضالع (صور)

ناشطون ينشرون انجازات كبيرة “خارقة للعادة” لإدارة “الانتقالي” في الضالع (صور)

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

نشر ناشطون على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي صورا عدة لما اعتبروه “انجازات كبيرة خارقة للعادة” حققها ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، عبر “إدارته الذاتية للجنوب”، في محافظة الضالع.

 

وتداول الناشطون صورا عدة لمدينة الضالع، مركز المحافظ، تغرق في بحيرات مياه الصرف الصحي (المجاري) التي تطفح في شوارعها منذ اشهر، من دون أن يحرك ذلك “إدارة المجلس الانتقالي” التابع للإمارات.

 

وتضمنت الصور التي تداولها ناشطون على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي سيارات غرقت في بحريات مياه الصرف الصحي (المجارير) وتجمع الأهالي حولها في محاولات لإنقاذ سائقيها وركابها.

 

تخضع عدد من مديريات محافظة الضالع لسيطرة مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، منذ انقلابه على “حكومة هادي” مطلع أغسطس 2019، لكن “سلطات الانتقالي لا تهتم” حسب الناشطين.

 

وتدار المديريات الخاضعة لسيطرة “الانتقالي” عبر وكيل المحافظة الموالي للإمارات فضل العفيف وتحت إشراف رئيس انتقالي الضالع عبد الله مهدي، وسط انتقادات شعبية لفشل “الادارة الذاتية للجنوب”.

ناشطون من محافظة الضالع، عبروا في تعليقاتهم على صور غرق شوارع الضالع والسيارات بمياه المجارير، عن سخطهم مما سموه “فشل الادارة الذاتية للانتقالي الجنوبي” حتى في أبسط المهام وتوفير خدمات النظافة.

 

وتعاني مديريات محافظة الضالع التي ينتمي إليها رئيس “الانتقالي” ومعظم مليشياته من انكباب الاخيرة على جبي الايرادات دون النظر إلى طفح مياه المجارير، وتكدس اكوام القمامة، وغيرها من الخدمات العامة التي باتت منعدمة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى