أخبار اليمن

الحوثي يثير جدلا واسعا في مواقع التواصل بتغريدة غير متوقعة بشأن الملك سلمان (تفاصيل)

الحوثي يثير جدلا واسعا في مواقع التواصل بتغريدة غير متوقعة بشأن الملك سلمان

 

 

الأول برس – خاص :

 

فجر قيادي كبير في جماعة الحوثي الانقلابية، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر تغريدة له، غير متوقعة، تعلق على اعلان “دخول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى المستشفى جراء التهابات بالمرارة”.

 

ونشر عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، القيادي البارز محمد علي الحوثي، تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أثارت زوبعة في مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن لغتها غير المعهودة من الجماعة.

 

القيادي محمد علي الحوثي قال في تغريدة مقتضبة على حسابه بموقع “تويتر” الثلاثاء: “بالسلامة يا بو محمد (في إشارة إلى الملك سلمان) وأنصح بإيقاف العدوان قبل عقد تحالفات جديدة تحدثنا عنها سابقًا”.

 

وبجانب غرابة تمني جماعة الحوثي السلامة لملك السعودية سلمان، أثارت اشارته إلى “تحالفات جديدة” تحدثت فيها الجماعة مع السعودية، تكهنات السياسيين والناشطين على مواقع ووسائط التواصل الاجتماعي.

 

لكن الاشارة إلى “تحالفات جديدة” قادت سياسيين ومراقبين إلى تفسيرها على أنها إشارة إلى ما تداولته وسائل إعلام من تسريبات بشأن “مباحثات سرية بين السعودية والحوثيين لإنهاء الحرب بواسطة إقليمية”.

ونشرت وسائل إعلام، غربية، نهاية يونيو الماضي تسريبات حول “شروع السعودية في مفاوضات سرية مع الحوثيين بوساطة إيرانية يقودها الرئيس الايراني السابق احمدي نجاد، لانهاء الحرب في اليمن”.

 

يذكر أن التسريبات أشارت إلى أن “الحوثيين التزموا من جانبهم بوقف التصعيد البالستي على المنشآت السعودية، في مقابل إلتزام المملكة بانهاء الحرب ودفع تعويضات عن حربها في اليمن والاعتراف بالحوثيين كسلطة أمر واقع”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى