أخبار اليمن

لجنة الاعتصام في المهرة تتوعد “الانتقالي” والتحالف بهبة شعبية حاسمة (تفاصيل)

لجنة الاعتصام في المهرة تتوعد “الانتقالي” والتحالف بهبة شعبية حاسمة (تفاصيل)

 

الاول برس – متابعة خاصة:

دعت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة المناهضة لتواجد القوات السعودية والاماراتية في المحافظة، إلى هبة شعبية ضد تهديدات المجلس الانتقالي و”قوى الاحتلال” الداعمة له.

 

اللجنة، استنكرت في اجتماعها، الثلاثاء، استدعاء السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، لمحافظ المهرة محمد علي ياسر إلى السعودية في ظل الظروف الخطيرة التي تمر بها المحافظة.

وقالت: إن استدعاء الرياض للمحافظ محمد علي ياسر جاء في هذا الوقت الحرج وسبق توقيع مكونات المهرة على وثيقة شرف تحفظ للمهرة أمنها وأستقرارها، وتوحيد صف أبنائها بوجه التحالف”.

 

لكن لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، أقرت في ختام اجتماعها المنعقد الثلاثاء “التمسك بما وصلت إليه اللجنة المكلفة من قبل المحافظ للإجماع على وثيقة شرف لكل أبناء المحافظة”.

 

وتوعدت بـ “التصدي لمساعي الانتقالي الذي دعا إلى فعالية للزحف إلى الغيضة، السبت المقبل، لخلق فوضى وخلط الأوراق واستغلال غياب المحافظ بنية مبيتة لتمرير مخطط إسقاط المحافظة”.

 

تدعم السعودية والإمارات ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في سعيه إلى التصعيد في المهرة لإحداث فوضى بهدف إسقاط المحافظة والسيطرة على مؤسسات الدولة كما حدث في سقطرى.

 

وأكدت لجنة اعتصام المهرة “رفضها لأي فعاليات في ظل الظرف الحرج الذي تمر به المهرة”. مهددة باستئناف نشاطاتها الاحتجاجية المختلفة منها “الاعتصام المفتوح أمام بوابة مطار الغيضة”.

 

وقالت: سيتم التصدي لكل محاولات العبث بأمن واستقرار المحافظة، وستواصل لجنة الاعتصام النضال في سبيل الدفاع عن المهرة حتى إخراج قوات الاحتلال السعودي الإماراتي من المحافظة”.

 

مضيفة: ستقوم لجنة الاعتصام بواجب الدفاع عن مؤسسات الدولة في حال تخلت مؤسسات الشرعية عن واجبها، محملة السعودية والإمارات المسؤولية عن أي تصعيد قد يحدث في المحافظة”.

 

ودعت لجنة الاعتصام السلمي التي تضم مشايخ واعيان قبائل المهرة، أبناء المحافظات اليمنية الأخرى إلى الوقوف إلى جانب المهرة في التصدي لقوات الاحتلال السعودي الإماراتي للمحافظة”.

 

وكانت اللجنة أكدت في بيان على صفحتها بموقع “فيس بوك” الاثنين، انها “ستقف أمام “مساعي أدوات الاحتلال السعودي الإماراتي لإشعال الفوضى في المحافظة، وإفشال جهود التقا

زر الذهاب إلى الأعلى