أخبار اليمن

نقابات حضرموت الطبية تبدأ اليوم إضرابا شاملا وتعليق عمل جميع المرافق الطبية (تفاصيل)

نقابات حضرموت الطبية تبدأ اليوم إضرابا شاملا وتعليق عمل جميع المرافق الطبية (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

بدأ منتسبو النقابات الطبية في محافظة حضرموت، اليوم الاحد، الإضراب الشامل عن العمل احتجاجاً على تجاهل جهودهم في مواجهة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وعدم صرف مستحقاتهم المالية، ومنها علاوة كورونا (بدل مخاطر مواجهة الفايروس).

 

وأكد بيان صادر عن النقابات الطبية في حضرموت، السبت، “استمرار الإضراب الشامل للأطباء والممرضين والصحيين في جميع المرافق الطبية بمحافظة حضرموت حتى تنفيذ كافة المطالب الحقوقية، وعلى رأسها صرف المستحقات المالية، ومنها علاوة كورونا”.

 

النقابات الطبية اتهمت في بيانها، “السلطات المحلية في حضرموت والحكومة بتهميش الطواقم الطبية التي تخوض حرباً مستمرة مع فيروس كورونا”. وحملتها “مسؤولية تداعيات الإضراب وتعليق العمل في جميع المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في المحافظة”.

 

وعبّرت نقابتا المهن الطبية والصحية والأطباء، في بيان صادر عن اجتماعهما، السبت، عن “استيائها من عدم صرف علاوة كورونا لمنتسبيها، أسوة بعدد من المؤسسات الأخرى في حضرموت، في الوقت الذي يفترض أن تكون الأولوية للقطاع الصحي” حسب تعبيرها.

 

يأتي الإضراب بعد أكثر من أسبوع من إعلان الطاقم الطبي في مستشفى بن سيناء العام بمدينة المكلا عن الإضراب الجزئي، الذي استمر 3 أيام، احتجاجاً على “عدم صرف مستحقاتهم المالية المتمثلة في الحوافر وبدل خطر مواجهة فيروس كورونا المستجد”.

 

يشار إلى أن محافظة حضرموت، شهدت تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العاشر من ابريل الماضي، وما تزال تتصدر المحافظات الاكثر تسجيلا لحالات الإصابة بالفايروس والوفيات الناجمة عنه، وكذا حالات التعافي.

زر الذهاب إلى الأعلى