أخبار اليمن

“الانتقالي” يرفض توجيهات سعودية ويبتز التحالف مرتبات مقاتليه بتهديد التسليم للحوثيين

“الانتقالي” يرفض توجيهات سعودية ويبتز التحالف مرتبات مقاتليه بتهديد التسليم للحوثيين

 

 

الأول برس – خاص:

 

قالت مصادر محلية في محافظة أرخبيل سقطرى أن ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، رفض توجيهات سعودية واعلن تمرده على قائد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

 

وبحسب المصادر فإن “القيادي الجنوبي احمد عبدالله ابو احمد الذي تم تعيينه من المجلس الانتقالي قائد لواء في حديبو، مركز أرخبيل سقطرى، رفض دعوة سعودية وجهت له بالحضور إلى الرياض”.

 

المصادر أوضحت أن “السعودية وجهت دعوة للعميد ابو احمد قائد لواء محور حديبو وطلبت منه الحضور إلى المملكة على خلفية الأحداث الأخيرة في سقطرى لكن الأخير رفض تلبية الدعوة، الاحد”.

 

واتهم القيادي في “الانتقالي الجنوبي” وضاح بن عطية، قائد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن المتواجدة بعدن، مجاهد العتيبي، بعرقلة صرف مرتبات مقاتلي المجلس، وهدد بتسليم مقرات القوات السعودية للحوثيين.

 

وفقا للمصادر فإن “مندوب السعودية في مطار سقطرى وجه بمنع طائرة إماراتية نوع رويال في المطار يوم 13 يوليو الجاري من الهبوط في مطار الأرخبيل”. ما اعتبره مراقبون مؤشرا على تصاعد الصراع السعودي الاماراتي.

 

ويرى مراقبون أن “الخلافات السعودية الإماراتية باتت تتصاعد وتيرتها يوما بعد أخر وطفت على السطح خلال الآونة الأخيرة بطريقة غير مسبوقة بعد أن ظلت طي الكتمان طيلة سنوات الحرب على اليمن”.

زر الذهاب إلى الأعلى