أخبار اليمن

الجمعية السعودية للإدارة السياسية تكشف اسباب انضمام قيادات الشرعية للحوثيين (تفاصيل)

الجمعية السعودية للإدارة السياسية تكشف اسباب انضمام قيادات الشرعية للحوثيين (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

كشف عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة السياسية عن اسباب انضمام قيادات الشرعية إلى الحوثيين، متهما إحدى دول التحالف العربي لدعم الشرعية بأنها السبب الرئيسي في عودة اليمنيين إلى صنعاء وتضامنهم مع جماعة الحوثي.

 

وأرجع عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة السياسية سليمان العقيلي عودة قيادات يمنية إلى صنعاء والقبول بالحوثيين إلى ما سماه “يأس اليمنيين من إحدى دول التحالف” في إشارة صريحة لدولة الإمارات.

 

المحلل السعودي العقيلي قال في تغريدة له على صفحته الرسمية على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” الأحد: إن “اليأس من احدى دول التحالف بدأ يدفع يمنيين للتفكير في الارتماء باحضان الحوثي!”.

 

واختتم عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة السياسية تغريدته بتساؤل: “هل هذا ما خطط له عضو التحالف لتغيير المعركة ضد الشرعية بدلآ من الحوثي وابقاء مصدر الخطر الحقيقي قائمآ (بل مرتاحآ) ؟! ”

 

محللون سياسيون اعتبروا فشل التحالف “نتاجا للسياسة الخاطئة التي انتهجها ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان والذي أقحم المملكة في حرب مع جارتها اليمن وصلت عامها السادس واستنزفت اقتصاد السعودية”.

 

وأشاروا إلى أن “الإمارات حرصت من دخولها هذه الحرب إلى جانب السعودية السيطرة على سواحل اليمن وموانئه ونهب ثرواته الطبيعة حفاظا على مصالحها الاقتصادية ولم تضع أي اعتبار لمصلحة السعودية العليا وأمنها مع اليمن”.

زر الذهاب إلى الأعلى