أخبار اليمن

مصدر رئاسي يكشف طلب السعودية من مسؤولي الشرعية والحكومة مهاجمة قطر اعلاميا (تفاصيل)

مصدر رئاسي يكشف طلب السعودية من مسؤولي الشرعية والحكومة مهاجمة قطر اعلاميا (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص :

أكد الناشط السياسي والمسؤول السابق في السلطة المحلية بمحافظة المهرة عادل الحسني أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان طلب من مسؤولي الحكومة الشرعية الهجوم إعلاميا على قطر، والاشادة بالسعودية والامارات.

 

وقال الحسني نقلا عن مصدر رئاسي: إن “السفير السعودي محمد آل جابر طلب من رئيس الوزراء وعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية مهاجمة قطر إعلامياً والوقوف إلى جانب السعودية والإمارات”.

 

وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” الاثنين: “رد الكثير من الوزراء بأن هذا شأن خليجي لا ناقة لنا فيه ولا جمل، فكان كلام السفير السعودي هذه تعليمات سمو الأمير محمد بن سلمان”.

 

وخلال الأسبوع الماضي هاجم رئيس الحكومة معين عبد الملك قطر في تصريحات عشية وصوله إلى القاهرة، أعقبتها تصريحات لوزير الاعلام في الحكومة معمر الارياني عبر تغريدات على حسابه في “تويتر”.

 

من جانبها ردت وزارة الخارجية القطرية بنفي اتهامات “التدخل في الشأن اليمني” و”عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض”، وطالبت مسؤولي الشرعية والتحالف العمل على “انهاء معاناة اليمنيين التي تتفاقم مع استمرار الحرب”.

 

وكان المستشار الاعلامي السابق للسفارة اليمنية في الرياض، انيس منصور، علق على اتهامات وزير الاعلام لقطر قائلا:”هل قطر احتلت سقطرى وشكلت انتقالي واحتلت الموانئ وقصفت الجيش ومنعتك من العودة الى اليمن؟”. مردفا: “أسطوانة قطر لتغطية هزيمة التحالف امام الحوثي”.

زر الذهاب إلى الأعلى