أخبار اليمن

مطالبات بالتحقيق في واقعة لقاحات منتهية الصلاحية لاغتيال مليون طفل يمني (تفاصيل)

مطالبات بالتحقيق في واقعة لقاحات منتهية الصلاحية لاغتيال مليون طفل يمني

 

 

الأول برس – متابعات خاصة:

 

دعت مصادر طبية الحكومة إلى “سرعة التحقيق في واقعة اكتشاف انتهاء صلاحية شحنة لقاحات قدمتها منظمات دولية لتطعيم مليون طفل يمني في 13 محافظة يمنية، وكشف المتورطين والمتلاعبين بحياة الأبرياء”.

 

واعتبرت المصادر الطبية أن واقعة “اعطاء لقاح منتهي الصلاحية خلال حملة تحصين روتيني تستهدف أكثر من مليون طفل يمني في 13 محافظة، تمثل تهديدا صريحا بكارثة إنسانية بحق أطفال اليمن”.

 

المصادر الطبية، ذكرت حسبما تناقلت وسائل اعلامية على نطاق واسع أن “لقاح شلل الأطفال الذي يتم اعطاؤه لاطفال اليمن في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الشرعية شبه منتهٍ، ولم يتبق على تاريخ انتهائه غير ثلاثة أيام”.

 

وقالت: إن “أكثر من مليون طفل وطفلة في 13 محافظة يمنية يتلقون هذا اللقاح الذي قدمته الصحة العالمية واليونيسيف وبتمويل من البنك الدولي”. معتبرة أن مثل هذا “استهتار سافر بحياة وسلامة أطفال اليمن”.

 

من جانبها، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، السبت الماضي، على حسابها بموقع “تويتر” السبت الماضي، إنها أطلقت حملة تطعيم ضد شلل الأطفال، تستهدف أكثر من 1.2 طفل دون سن الخامسة”.

 

وأضافت المنظمة الاممية المعنية بالطفولة في العالم، في تغريدتها: إنها أطلقت حملة التطعيم بالتعاون مع الشركاء المحليين ضد شلل الأطفال في اليمن، وتقوم بتزويد الأطفال بفيتامين “أ” في عدد من المحافظات اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى