أخبار اليمن

السعودية تحظر مغادرة قيادات مؤثرة في الشرعية للأراضي اليمنية (تفاصيل+ اسماء)

السعودية تحظر مغادرة قيادات مؤثرة في الشرعية للأراضي اليمنية (تفاصيل+ اسماء)

 

 

الأول برس – خاص:

 

أفادت مصادر دبلوماسية يمنية في العاصمة الرياض بأن السلطات السعودية أصدرت قائمة بعدد من أسماء القيادات في الحكومة الشرعية لمنعهم من مغادرة الأراضي اليمنية و السفر إلى الخارج.

 

وبينت المصادر أن “توجيهات سعودية صدرت للقوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة بمنع قيادات في الحكومة الشرعية مغادرة الأراضي اليمنية بتجاه سلطنة عمان عبر منفذ شحن الحدودي”.

 

المصادر ذكرت أن القائمة تضم قيادات رفيعة يتقدمهم نائب رئيس مجلس النواب ومستشار الرئيس عبد العزيز جباري ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ووزير النقل السابق صالح الجبواني”.

 

وأوضحت أن “السلطات السعودية اعتبرت تلك القيادات من المؤثرة على الدور السعودي في اليمن خصوصا في الوصول لاتفاق نهائي بين الشرعية والانتقالي، بشأن تنفيذ اتفاق الرياض والذي تشرف عليه السعودية”.

 

منوها بأن “القائمة شملت أيضا مشايخ وشخصيات رفيعة في محافظة المهرة يتقدمهم وكيل محافظة المهرة الأسبق الشيخ علي سالم الحريزي ورئيس لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة عامر سعد كلشات”.

 

ويأتي اصدار السعودية قائمة منع قيادات في الشرعية من السفر، بعد وصول نائب رئيس البرلمان عبد العزيز جباري ومعه وزير النقل السابق صالح الجبواني إلى محافظة المهرة، الاثنين، قادمين من شبوة.

زر الذهاب إلى الأعلى