أخبار اليمن

إدارة “الانتقالي” تجرع اهالي عدن عيدا اخر بطعم العلقم ظلاما وظمأ (تفاصيل)

إدارة “الانتقالي” تجرع اهالي عدن عيدا اخر بطعم العلقم ظلاما وظمأ (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص:

 

جرعت الإدارة الذاتية لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” أهالي عدن عيدا أخر بطعم العلقم، جراء قطع خدمتي المياه والكهرباء في آن معا، عن غالبية مديريات المحافظة.

 

وعم الظلام عددا من مديريات عدن، مساء الخميس، جراء خروج محطة الحسوة الكهروحرارية في المحافظة، عن الخدمة مجددا، بفعل “خلل فني” حسب العاملين في المحطة.

 

وفقا لمصادر فنية، فإن “محطة الحسوة الكهرو حرارية، باتت عاجزة عن تلبية احتياجات محافظة عدن من التيار الكهربائي، بسبب توقف صيانة المحطة منذ سبتمبر 2015”.

المصادر أوضحت في تصريحات صحافية إن “المحطة تتحمل معظم الاعباء وتعاني من الانقطاع المتواصل لوقود التشغيل، مما ساهم في زيادة الأعطال الفنية في المحطة”.

 

وشكا أهالي عدد من مديريات العاصمة المؤقتة عدن، انقطاع مياه الشبكة العمومية عن منازلهم منذ يوم الخميس، واصفين عيد الاضحى بأنه “من حق الجن” إشارة لمعاناته.

 

مصدر في المؤسسة العامة للمياه في عدن قال: إن “المياه انقطعت عن عدد من مديريات عدن بسبب خروج محطة الحسوة الكهربائية عن الخدمة، والتي تغذر عددا من الابار”.

 

وتوقع المصدر في تصريح صحافي أن “”يتم ضخ المياه للمنازل مع فجر الجمعة”. لكنه ربط الأمر بـ “عودة محطة الحسوة الكهربائية إلى الخدمة، للتمكن من ضخ مياه الآبار”.

 

يشار إلى أن الخدمات العامة تدهورت في عدن جراء انقلاب ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات واعلانه “الادارة الذاتية” وسيطرته على مؤسسات الدولة، وتعطيل عمل الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى