أخبار اليمن

مارب الآن .. توجيهات عليا مشددة برفع الجاهزية الامنية والعسكرية لمواجهة المليشيا (تفاصيل)

مارب الآن .. توجيهات عليا مشددة برفع الجاهزية الامنية والعسكرية لمواجهة المليشيا (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

صدرت توجيهات عليا في محافظة مارب إلى جميع الوحدات الأمنية برفع الجهوزية واليقظة ومستوى الحس الامني، لمواجهة التحديات والاخطار التي تحيق بمحافظة مارب، بالتزامن مع تكثيف مليشيا الحوثي زحوفاتها الانتحارية على مدينة مارب من جهات عدة.

 

وشدد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم الشريف على “أهمية رفع الجاهزية الأمنية، ورفع مستوى الحس الأمني واليقظة العالية في محافظة مأرب خلال أيام عيد الأضحى المبارك”. ووجه بأن يتم “ردع الخلايا التخريبية التي تسعى إلى الإخلال بالأمن وإقلاق السكينة العامة”.

 

جاء ذلك خلال اجتماع أمني وعسكري ترأسه وكيل أول وزارة الداخلية اللواء الشريف على هامش زيارته مديرية حريب القراميش لمناقشة الأوضاع الأمنية في المديرية ومديرية الجوبة واحتياجات تعزيز دور الأجهزة والوحدات الأمنية” حسبما نقلت وكالة الانباء الرسمية (سبأ).

 

الاجتماع حضره رئيس عمليات اللواء 26 العميد محمد ناجي الصلاحي، وركن استخبارات اللواء العقيد أحمد بحيبح، وقائد إسناد جبهة العبدية العقيد عبدالله فيصل الشريف، ومدير البحث الجنائي في حريب العقيد ناصر البسيسي، وقائد قوات الأمن الخاصة في حريب.

 

وكرس الاجتماع لمناقشة “خطة مشتركة بين قوات الجيش الوطني والأجهزة الأمنية وذلك لضبط الأمن وبسط نفوذ الدولة، وردع الخلايا التخريبية التي تسعى إلى الإخلال بالأمن وإقلاق السكينة العامة، منع حدوث أي تجاوزات تمس الأمن والاستقرار” حسب توجيهات الشريف.

 

في المقابل، أشاد وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم الشريف، في الاجتماع بدور الوحدات الأمنية في مديريتي حريب والجوبة “والانجازات التي حققتها في ضبط العناصر التخريبية، والحد من تهريب الممنوعات”. حسب ما نقلته وكالة الانباء الرسمية (سبأ) عن الاجتماع.

 

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني تخوض معارك عنيفة متواصلة مع مليشيا الحوثي التي تواصل تكثيف زحوفاتها الانتحارية في جبهات عدة بمحافظة مارب، سعيا منها إلى اقتحام مركز المحافظة (مدينة مارب)، بمساعدة متمردين من قبائل مارب على النظام والقانون.

زر الذهاب إلى الأعلى