أخبار اليمن

مليشيا “الانتقالي” تحرض لقتل قيادي اصلاحي في عدن والاخير يكشف المحرض (تفاصيل)

مليشيا “الانتقالي” تحرض لقتل قيادي اصلاحي في عدن والاخير يكشف المحرض (تفاصيل)

 

 

 

الأول برس – خاص:

 

بدأت مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” وبضوء اخضر من التحالف، التحريض على اغتيال قيادي في التجمع اليمني للإصلاح فرع عدن، باتهامات كيدية.

 

وحمل رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح في عدن، خالد حيدان، الصحفي الموالي للمجلس الانتقالي صلاح بن لغبر مسؤولية ما قد يحث له ولعائلته بعد تحريضه ضده.

 

حيدان قال في بلاغ مقدم لنقابة الصحفيين اليمنيين: إن “الصحفي الموالي للانتقالي صلاح بن لغبر وجه له تُهما كيدية في منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي”.

 

وذكر القيادي في تجمع الإصلاح بمدينة عدن أن “الصحافي الانتقالي ابن لغبر شن ضده حملة إعلامية اتهمه فيها بالتخابر مع دولة قطر واستلام ملايين الدولارات منها”.

 

موضحا أن الصحفي الموالي للانتقالي الجنوبي، “أرفق في منشورات تحريضية على وسائل التواصل الاجتماعي وثائق مزورة اتهم فيها حيدان بالتخابر مع دولة قطر”.

 

وطلب الصحافي الانتقالي صالح بن لغبر من خالد حيدان “التعهد بعدم اللجوء إلى الاغتيالات والتفجير”، وهي تهمة أخرى، اعتبرها حيدان خطيرة للغاية مطالبا بإنصافه.

 

حيدان طالب النائب العام بـ “التحقيق في الواقعة التي تجعله عرضة للخطر بعد الاتهامات الكيدية الخطيرة التي تهدد حياته وتمس مكانته الاعتبارية وتضعه في دائرة الاستهداف”.

 

وطالب القيادي في الإصلاح الصحافيين بالتضامن معه إزاء الاتهامات الكيدية التي وجهها له المجلس الانتقالي الجنوبي عبر احد اعلامييه البارزين، وتعرض حياته للخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى