أخبار اليمن

باكستان تدخل على خط الأزمة وتكشف عن وساطة لمنع استمرار تدمير اليمن (تفاصيل)

باكستان تدخل على خط الأزمة وتكشف عن وساطة لمنع استمرار تدمير اليمن (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

دخلت جمهورية باكستان الاسلامية على خط الأزمة في اليمن، وكشفت عن قيامها بوساطة لمنع ما وصفته “استمرار تعرض اليمن للتدمير”، ووضع حد لما اعتبرته “كارثة انسانية”.

 

ووصف رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ما يجري في اليمن بأنه “كارثة إنسانية”. وقا في تصريحات لقناة “الجزيرة” الاثنين: إن “باكستان بذلت جهودا لإحلال السلام في اليمن”.

 

عمران خان، تابع في حديثه لقناة “الجزيرة” معلقا على الحرب المتواصلة في اليمن منذ مارس 2015م بقيادة التحالف السعودي الاماراتي، بقوله: إن “اليمن يتعرض للتدمير” وفق تعبيره.

 

وأضاف: إن “السيناريو الأسوأ للمنطقة هو حدوث مواجهة مسلحة مباشرة بين إيران والمملكة العربية السعودية”. مردفا: “بذلنا قصارى جهدنا لتفادي صدام عسكري بين إيران والسعودية”.

 

رئيس الوزراء الباكستاني كشف في تصريحه التلفزيوني، عن نجاح احرزته بلاده وقال:””لقد نجحت جهودنا”. مضيفا: “لا تزال باكستان تقود وساطة لإنهاء التوتر بين السعودية وإيران”.

 

وفي حين أكد خان أن “الوساطة الباكستانية لم تتوقف”. لفت إلى أن “باكستان تحرز تقدما في المفاوضات لكنه بطيء”. في اشارة استمرار الحرب في اليمن، والتصعيد العسكري لآوارها.

 

يخوض التحالف بقيادة السعودية ومشاركة الامارات، منذ 5 سنوات حربا واسعة ضد جماعة الحوثي “دعما للحكومة الشرعية واعادتها إلى اليمن” لكنه انحرف مؤخرا عن هذا الهدف.

 

ويؤكد مراقبون أن “التحالف بقيادة السعودية، حاد مؤخرا عن اهدافه المعلنة إلى دعم مليشيات جنوبية ضد الشرعية التي هب لنجدتها”. وهو ما يؤكده مسؤولون يمنيون في الحكومة الشرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى