أخبار اليمن

بعد احتلالها بالوكالة .. الامارات تستعد لتسليم سقطرى لقوات امريكية واسرائيلية (تفاصيل)

بعد احتلالها بالوكالة .. الامارات تستعد لتسليم سقطرى لقوات امريكية واسرائيلية

 

 

الأول برس – خاص:

 

تستكمل الامارات احتلال محافظة ارخبيل سقطرى بالوكالة، وتستهد لتسليم المحافظة لقوات امريكية واسرائيلية بعد انتهائها من تشييد قواعد عسكرية لاحتضانها في المحافظة.

 

أكدت هذا، مصادر محلية في سقطرى، أفادت بأن الإمارات أرسلت قوات عسكرية إضافية وعتادا عسكريا إلى جزيرة سقطرى بهدف استكمال السيطرة على المحافظة.

 

المصادر أوضحت أن القوات الإماراتية تسابق الزمن لاستكمال بناء ثلاثة معسكرات في الجزيرة في إطار مخطط إماراتي يسعى لإنشاء قاعدة عسكرية حربية في سقطرى .

 

في السياق اعتبر الصحفي الجنوبي أنيس منصور أن “هذا العمل يخالف تماما اتفاق الرياض وأن السعودية متواطئة بسماحها للامارات نقل عتاد عسكري ضخم للجزيرة”.

 

وأكد منصور في وقت سابق لقناة “الجزيرة” أن “قوات الواجب السعودية المتواجدة في الجزيرة لا تمنع تلك التصرفات التي تقدم عليها الإمارات لاستكمال السيطرة على الجزيرة”.

 

منصور كشف النقاب عن “سعي الإمارات إلى إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة سقطرى لقوات أمريكية أو إسرائيلية”. مردفا: “مثل هذا لن يكون بغريب على الامارات”.

 

وتسعى الامارات منذ بدء الحرب ضمن مشاركتها في التحالف علنيا، إلى السيطرة على السواحل اليمنية واحتلال جزيرة سقطرى بالكامل والسيطرة على مينائها ومطارها.

 

يشار إلى ان الامارات تضم قواعد عسكرية امريكية وبريطانية وفرنسية، وهذا يجعلها بنظر مراقبين “مجرد محتل بالوكالة لقوى دولية، فمن يخضع لقواعد لا يشيد قواعد خارج حدوده”.

زر الذهاب إلى الأعلى