الدفاع المدني ينتشل غرقى في صنعاء ويطالب سكان هذه المناطق بسرعة اخلائها (تفاصيل)

الدفاع المدني ينتشل غرقى في صنعاء ويطالب سكان هذه المناطق بسرعة اخلائها (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

حذرت مصلحة الدفاع المدني المواطنين من البقاء في مناطق بعينها، وانتشلت فرق الغوض والانقاذ المائي التابعة للمصلحة جثث مواطنين قضوا غرقوا أثناء محاولتهم السباحة في سدود مائية في صنعاء ومحافظة المحويت، امس الخميس.

 

وقالت مصلحة الدفاع المدني: إن “فرقها انتشلت جثة المواطن أصيل حفظ الله علي سعد (15عاماً) ، والذي مات غرقاً أثناء محاولته السباحة من سد ضلاع بشبام كوكبان محافظة المحويت”.

 

مضيفة: “كما تم انتشال جثة المواطن محمد أحمد الفضايل، البالغ من العمر 20 عاماً والذي مات غرقاً أثناء محاولته السباحة في سد مختار بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء”.

 

وفي نفس المحافظة “انتشل فريق الدفاع المدني جثة المواطن جبران مجاهد العقر، ويبلغ من العمر (21 عاماً)، ومات غرقاً أثناء محاولته السباحة في سد داوود بمديرية بني حشيش”.

 

وجددت مصلحة الدفاع المدني تحذيرها لجميع المواطنين من السباحة في السدود والحواجز المائية كونها غير صالحة للسباحة، وتمثل خطراً على الحياة، كما طلبت تجنب مناطق بعينها.

 

وقالت: “تحذر مصلحة الدفاع المدني جميع المواطنين بعدم المرور من سايلة صنعاء او التواجد على ضفاف السايلة حفاظا على سلامتهم من السيول القادمة من السلاسل الجبلية المحيطة باالعاصمة”.

 

مضيفة: “تدعو مصلحة الدفاع المدني جميع المواطنين إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والطينية” ما يعني اخلاء هذه المناطق فورا.

 

يشار إلى أن الامطار الغزيرة المصحوبة بعواصف ردعدية ورياح شديدة، تتواصل على اليمن منذ اسبوعين، على نحو غير مسبوق، بفعل التغيرات المناخية، مخلفة عشرات القتلى وخسائر مادية بالغة.

تابعونا الآن على :