ورد الآن .. السيول تغمر حارة بأكملها في العاصمة صنعاء وجاري انتشال الجثث (صور+فيديو)

ورد الآن .. السيول تغمر حارة بأكملها في العاصمة صنعاء وجاري انتشال الجثث (صور+فيديو)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أكدت قيادات في جماعة الحوثي أن سيول الامطار غمرت حيا سكنيا بأكمله منتصف ليل الخميس، وتسبب في وفاة عدد من المواطنين غرقا، يجري انتشال جثثهم.

 

وقال القيادي حمود عباد، المعين من الجماعة امينا للعاصمة: إن “سيول الأمطار التي من الله بها هذه الليلة على العاصمة صنعاء غمرت حارة السد في منطقة نقم”.

 

مضيفا في حديث هاتفي مع قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين: إن سيول الامطار التي غمرت حارة السد في منطقة نقم (شرقي صنعاء) تسببت في وفاة ثلاثة مواطنين”.

 

وتابع قائلا: إن “كمية الأمطار هذا الأسبوع فاقت كل التوقعات، ونعمل حتى الان على مساعد المواطنين هناك”. في اشارة إلى نزول فرق انقاذ من الدفاع المدني.

 

القيادي الحوثي حمود عباد، تحدث عن “تنفيذ خطة عاجلة مع كافة الوحدات لتخفيف أضرار السيول في بعض أحياء العاصمة صنعاء، مطالبا “بعمل حواجز مائية”.

 

وقال: “نعمل مع وزارة الزراعة لعمل حواجز مائية تحول دون التدفق الكبير للسيول نحو العاصمة صنعاء” مضيفا: “تضررت خدمات الاتصالات والانترنت بسبب السيول”.

 

يأتي غمر سيول الامطار لحارة السد في حي نقم، بالتزامن مع غمرها حي الروضة بالكامل، وتهدد عدد من المناز في مدينة صنعاء القديمة، وفيضان مياه سائلة صنعاء.

 

وتتواصل الامطار الغزيرة المصحوبة بعواصف ردعدية ورياح شديدة، على اليمن منذ اسبوعين، على نحو غير مسبوق، بفعل التغيرات المناخية، مخلفة عشرات القتلى وخسائر مادية بالغة.

 

 

تابعونا الآن على :