أخبار اليمن

رسميا.. الرياض تعلن فقد قائد عسكري سعودي كبير بنيران الحوثيين (صورة+ تفاصيل)

رسميا.. الرياض تعلن فقد قائد عسكري سعودي كبير بنيران الحوثيين

 

 

الاول برس – خاص :

 

أعلنت السعودية رسميا، وفاة قائد عسكري برتبة فريق، يشغل منصبا رفيعا في وزارة الدفاع السعودية، وكانت وسائل اعلام غربية ذكرت أنه أصيب بقصف صاروخي باليستي وطيران مسير حوثي، في يونيو.

 

ونعت السلطات السعودية مساعد وزير الدفاع السعودي الفريق محمد بن عبد الله العايش، مرجعة سبب وفاته حسب بيان النعي الرسمي لوزارة الدفاع إلى “أن الفريق محمد العايش توفي بسبب مرض عضال”.

 

غير أن وسائل إعلام غربية كانت نقلت عن مصادر سعودية إصابته في الهجوم الحوثي الاخير بصواريخ بالسيتية وطائرات مسيرة على مواقع عسكرية في الرياض بينها وزارة الدفاع والهيئة العامة للاستخبارات.

 

ونفذت مليشيا الحوثي في يونيو الماضي بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة مطورة بخبرات ايرانية، هجوما واسعا على مواقع عسكرية في الرياض ونجران وجيزان، اسمتها “توازن الردع 4” واقر بها ناطق التحالف.

وأكد مصدر مهتم بالشان السعودي ان “المملكة نعت عددا كبيرا من قادتها العسكريين الكبار خلال الاشهر الماضية، وارجعت وفاتهم جميعا الى الامراض والحوادث العرضية” معتبرا ذلك “سببا يثير شكوك المتابعين”.

 

وفقا لمراقبين فإن “السلطات السعودية تحرص على التعتيم والتقليل من حجم خسائرها العسكرية والاقتصادية جراء الضربات التي يشنها الحوثيون على اهداف عسكرية وحساسة في عمق الاراضي السعودية لاسباب اعتبارية”.

 

وشغل الفريق العايش عددا من المناصب منها مساعد وزير الدفاع بمرتبة وزير، وقائد القوات الجوية، وقائد قاعدة “الملك خالد” التي استهدفها الحوثيين بعدد من الضربات بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة خلال الفترة الماضية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى