أخبار اليمن

مليشيا “الانتقالي” تطوق مطار وميناء سقطرى استعداد لاستقبال قوات واسلحة اماراتية (تفاصيل)

مليشيا “الانتقالي” تطوق مطار وميناء سقطرى استعداد لاستقبال قوات واسلحة اماراتية

 

 

الاول برس – خاص :

قالت مصادر محلية في محافظة أرخبيل سقطرى، إن “مليشيا الانتقالي الجنوبي نفذت انتشارا واسعا في مطار وميناء المحافظة استعدادا لاستقبال قوات واسلحة اماراتية”.

 

وأوضحت المصادر أن “عناصر مسلحة من مليشيا الانتقالي انتشرت عصر اليوم الجمعة في حرم مطار وميناء سقطرى تأهبا لاستقبال تعزيزات اماراتية تثبت سيطرتها”.

 

يتزامن هذا مع رفض ألوية ومليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” الانسحاب من عدن تنفيذا لاتفاق الرياض 2 وكذلك رفض الإمارات أي نقاش حول محافظة سقطرى.

 

وأكد مسؤولون في الشرعية وسياسيون ضغط الامارات على السعودية لاستبعاد محافظة سقطرى من اي نقاش في مشاورات الرياض الاخيرة وآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

 

موضحين أن الامارات بدأت تدريجيا ممارسة سلطات دولة احتلال في محافظة سقطرى عبر تقييد تأشيرات الوصول إليها ومغادرتها وصرف مرتبات لموظفي مرافقها العامة بالدرهم.

 

الامر الذي يؤكد بنظر مراقبين اصرار الامارات على احتلال محافظة جزيرة سقطرى لتنفيذ مخطط يرتبط بمصالح خاصة وقاعدة عسكرية لقوات امريكية واسرائيلية، حسب مصادر.

 

يذكر أن مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، نفذت في 19 يونيو الماضي انقلابا على الشرعية وسيطرت على محافظة سقطرى، بدعم اماراتي وتواطؤ مباشر من قوات الواجب السعودية في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى