أخبار اليمن

طارق يفشل في تصفية قائد عسكري يقف بالمرصاد لتوغل مليشياته في تعز (تفاصيل)

طارق يفشل في تصفية قائد عسكري يقف بالمرصاد لتوغل مليشياته في تعز (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص:

 

فشلت مليشيا ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بدعم وتمويل اماراتي، في اغتيال قائد عسكري يقف حاجزا امام توغلها في تعز.

 

وكشفت مصادر عسكرية خاصة في تعز عن الجهة المسؤولة عن محاولة اغتيال قائد الشرطة العسكرية في محافظة تعز، العميد محمد سالم الخولاني، عصر الجمعة في مفرق جبل حبشي.

المصادر قالت: إن “مسلحين يتبعون الامارات وطارق عفاش نصبوا كمين لقائد الشرطة العسكرية في تعز اثناء عودته من منطقة البيرين بمديرية المعافر وأدى إلى أصابة 3 من مرافقيه”.

 

وفقا للمصادر فقد “نجا العميد الخولاني من محاولة اغتياله التي دبرتها الامارات عبر مليشيا طارق، فيما اثنان من مرافقيه المصابين الثلاثة حالتهم خطيرة، ويتلقون علاجهم في أحد مستشفيات تعز”.

 

محاولة الاغتيال، تلت اشتباكات اندلعت الجمعة، بين قوات الشرطة العسكرية، ومجموعة مسلحة يقودها أحد أتباع الامارات من مسلحي طارق في مسعى لتقويض أمن المحافظة وإقلاق سكينتها العامة.

 

ونجا مسؤول محلي، في الحكومة الشرعية، بمحافظة تعز، السبت، من محاولة اغتيال غادرة، هي الثانية لمليشيا الامارات، في حين اصيب نجله برصاص منفذي عملية الاغتيال التابعين للامارات”.

 

مصادر محلية، أكدت أن “مدير مكتب مصلحة الضرائب في تعز، محمد عثمان السبئي، تعرض لمحاولة اغتيال في كمين مسلح، بمفرق جبل حبشي، ونجا منه فيما اصيب نجله اصابات بالغة”.

وقالت: إن “منفذي محاولة اغتيال مدير مكتب الضرائب في تعز، من مسلحي نقطة المدعو توفيق الوقار، نائب قائد كتائب العقيد عادل فارع المكنى ابي العباس، والموالي للامارات، في اللواء 35 مدرع”.

يشار إلى أن محاولة اغتيال مدير ضرائب تعز، هي الثانية تواليا خلال اقل من 24 ساعة، التي يتعرض لها مسؤول في الشرعية بمحافظة تعز، وفي المكان نفسه (مفرق جبل حبشي)، بايعاز من الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى