أخبار اليمن

عمار عفاش ينشط خلية اغتيالات في تعز لتصفية قيادات الشرعية في المحافظة ( تفاصيل)

عمار عفاش ينشط خلية اغتيالات في تعز لتصفية قيادات الشرعية في المحافظة ( تفاصيل)

الأول برس – خاص:

 

أفادت مصادر عسكرية استخباراتية أن “خلية الاغتيالات التابعة لوكيل الأمن القومي الأسبق العميد عمار عفاش بدأت نشاطها في محافظة تعز بتمويل اماراتي.

 

وبينت المصادر العسكرية أن “محاولات الاغتيال عادت للواجهة غرب محافظة تعز بهدف خلط الأوراق وإزاحة البعض من المشهد العسكري والسياسي للمحافظة”.

 

في السياق، نجا مسؤول في الشرعية بمحافظة تعز، السبت، من محاولة اغتيال في حين أصيب نجله وأحد مرافقيه إصابات بالغة برصاص مسلحين يتبعون الامارات.

 

وقالت مصادر محلية: إن “مسلحين يتبعون توفيق الوقار الموالي للامارات نصبوا كمينا لمدير مكتي الضرائب في تعز محمد عثمان السبئ في مديرية جبل حبشي”.

 

وأكدت المصادر بأن السبئي نجا من الكمين فيما أصيب نجله ومرافقه بجروح خطيرة. مجددة اتهام الامارات ومليشياتها بالوقوف وراء محاولة الاغتيال الاثمة.

 

تأتي هذه الحادثة بعد أقل من 24 ساعة من محاولة اغتيال قائد الشرطة العسكرية بتعز العميد محمد سالم الخولاني في مفرق جبل حبشي، غربي محافظة تعز”.

 

وقالت مصادر عسكرية، إن مسلحين يتبعون توفيق الوقار، نائب قائد ما يسمى “كتائب أبو العباس” الموالية للامارات، نصبوا كمينا للخولاني وهو عائد من المعافر”.

 

المصادر أوضحت أن “الكمين اسفر عن إصابة ثلاثة من مرافقي الخولاني، اثنان منهما اصابتهما خطيرة، نقلا لتلقي العلاج على اثرها في احد مستشفيات تعز”.

 

واتهم مصدر محلي بمحافظة تعز تحفظ على ذكر اسمه، خلية تابعة للعميد عمار عفاش بتنفيذ عمليات الاغتيال في المحافظة محذرا قيادات الشرعية في تعز.

 

المصدر دعا القيادات المدنية والعسكرية التابعة للشرعية إلى ” توخي الحيطة والحذر من تلك الخلايا التي نشرها عمار صالح في مناطق متفرقة من المحافظة”.

 

وقال المصدر بأن “تقارير عسكرية اكدت أن عمار عفاش، ذراع الاستخبارات الاماراتية في اليمن أصدر قائمة بأسماء قيادات للشرعية في تعز المطلوب تصفيتها”.

 

يشار إلى أن عبوة ناسفة زرعت في طقم عسكري تابع لأمن محافظة تعز، جرى تفجيرها عن بعد موقعة شهداء وجرحى من منتسبي امن تعز، ومدنيين عابرين.

زر الذهاب إلى الأعلى