أخبار اليمن

مصادر عسكرية تكشف اسباب تأخر حسم الجيش المعارك ضد الحوثيين في مارب (وثيقة)

مصادر عسكرية تكشف اسباب تأخر حسم الجيش المعارك ضد الحوثيين في مارب (وثيقة)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة :

كشفت مصادر عسكرية في الجيش الوطني جانبا مما سمته “اسباب تأخر حسم المعارك مع الحوثيين”، وحقيقة ما تردد عن استغلال رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز منصبه لمصالح شخصية لابنائه، على حساب دماء ابناء القبائل.

 

وقالت المصادر: “بينما يتم تحشيد أبناء القبائل في مأرب إلى الجبهات وتشييع عشرات الشهداء منهم يوميا، تواصل قيادات عسكرية في الجيش الوطني، استغلال مناصبها لجني مزيد من المصالح الشخصية وإرسال أبنائها للدراسة في الخارج”.

 

كاشفة عن وثيقة صادرة عن هيئة الأركان العامة رفع رئيس الهيئة صغير بن عزيز إلى القائد العام لقوات البحرين خليفة بن حمد ال خليفة، رسالة يطلب فيها تأهيل نجله فارس وفهد محمد ناجي الشايف، في كلية القيادة والأركان العامة البحرينية”.

 

وحسب وثيقة أخرى، يطلب صغير بن عزيز من الملحق العسكري في السفارة اليمنية في المنامة ، إدراج نجله، ونجل الشيخ محمد الشايف، في منح من خارج الحصة المقررة لليمن. ما يعكس بنظر مراقبين “جانبا من اسباب تأخر حسم المعركة”.

 

يشار إلى أن هذه الوثائق أثارت سخط الناشطين الذين عبروا عن استيائهم من تصرفات قيادات الشرعية، والمحسوبية التي تنخرها، واستغلالها مناصبها، للإثراء الخاص وجني المصالح والمكاسب الشخصية، بينما يتم الزج بأبناء القبائل في الجبهات.

زر الذهاب إلى الأعلى