أخبار اليمن

مليشيا الامارات في اللواء 35 تعدم استاذا تربويا والأهالي يعلنون موقفا جماعيا (تفاصيل)

مليشيا الامارات في اللواء 35 تعدم استاذا تربويا والأهالي يعلنون موقفا جماعيا (تفاصيل)

 

الاول برس – خاص :

 

أعدمت مجاميع مسلحة من مليشيا الإمارات التابعة لما يسمى “كتائب ابو العباس” في اللواء 35 مدرع، استاذا تربويا الخميس في جنوب تعز، رميا بالرصاص على قارعة الطريق.

 

وقالت مصادر محلية: إن “جنودا من اللواء 35 اعترضوا الأستاذ التربوي محفوظ احمد علي اثناء مروره في الطريق العام بمنطقة الجبزية في مديرية المعافر وقتلوه في الطريق بدم بارد”.

 

المصادر المحلية في المعافر، أوضحت أن “جنود وأفراد ابو العباس في اللواء 35 يمارسون ترهيبا للمواطنين ويطلقون النار عليهم بين حين وأخر، لمجرد إخافة المارة وإقلاق سكينة المواطنين”.

 

في المقابل، اعلن اهالي الجبزية ومديرية المعافر موقفا جماعيا من جرائم كتائب “ابو العباس”، وطالبوا قوات الجيش والامن التدخل لبسط الامن والقانون والنظام، متوعدين بالثأر في حال التقاعس.

 

وأقدمت المجاميع المسلحة التابعة لكتائب العقيد عادل فارع المكنى “ابو العباس” في اللواء 35 مدرع، والتابعة للامارات، على استحداث نقطة تفتيش في قرية الحار التابعة لعزلة الجبزية.

 

ونشطت الامارات مؤخرا مليشيات “ابو العباس” وطارق عفاش لنشر الفوضى والاغتيالات لقيادات عسكرية وامنية ومسؤولين حكوميين، يشرف عليها عمار عفاش وكيل جهاز الامن القومي سابقا.

 

يشار إلى أن ابوظبي تسعى عبر مليشياتها في الساحل الغربي إلى اجتياح ريف تعز الجنوبي (التربة والحجرية) والسيطرة عليه تمهيدا لإسقاط الشرعية في تعز، وإعلان حكم ذاتي على غرار ما حدث في عدن وسقطرى.

زر الذهاب إلى الأعلى