أخبار اليمن

معارك “كسر عظم” في أبين وتعزيزات كبيرة تصل خط المواجهات (تفاصيل ميدانية)

معارك “كسر عظم” في أبين وتعزيزات كبيرة تصل خط المواجهات

 

الأول برس – خاص:

 

أكدت مصادر محلية في ابين تجدد المعارك الضارية والعنيفة بين قوات الجيش الوطني التابعة للرئيس هادي ومليشيا التمرد التابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا .

 

وقالت المصادر: إن “المعارك تجددت بصورة عنفية، استخدمت خلالها مختلف أنواع الأسلحة عقب هجوم شنه مسلحو الانتقالي الجنوبي على مواقع القوات الحكومية في جبهات عدة بأبين”.

 

مضيفة: “تركزت المواجهات يوم الخميس في مناطق الطرية، الشيخ سالم، وادي حسان، قرن الكلاسي، بمحافظة أبين، بعد هجوم بري شنته مليشيا الانتقالي الجنوبي على مواقع القوات الحكومية”.

 

وتابعت: “المواجهات تشهد زحوفات برية هي الأولى من نوعها منذ تجدد المعارك عقب الإعلان على توقيع اتفاق الرياض 2 الذي رعته المملكة بين الحكومة الشرعية برئاسة هادي والانتقالي الجنوبي”.

 

وفقا للمصادر فإن “قتلى وجرحى من الجانبين سقطوا اثر تلك المواجهات والقصف المكثف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة عقب دفع الانتقالي الجنوبي بتعزيزات عسكرية للمواقع الملتهبة في المحافظة”.

 

وتوصف المعارك بأنها “معارك كسر عظام” ويعد تجددها بمثابة رصاصة الرحمة لإتفاق الرياض بالرغم من تواجد اللجنة العسكرية السعودية في عدن والتي تشرف على تطبيق الشق العسكري والأمني للاتفاق.

 

يشار إلى أن اتفاق الرياض قوبل بتعنت واضح من قيادات “الانتقالي الجنوبي” والتي رفضت حتى الان تسليم إدارة أمن عدن للواء محمد أحمد الحامدي، جراء تشرطات مدير الامن الاسبق شلال شايع.

زر الذهاب إلى الأعلى