أخبار اليمن

رسميا .. خطر الفيضانات مازال قائما في هذه المحافظات (تفاصيل)

رسميا .. خطر الفيضانات مازال قائما في هذه المحافظات (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن خطر الفيضانات مازال قائما خلال الـ 24 ساعة المقبلة في عدد من المحافظات، أهاب سكانها والجهات المختصة اتخاذ الاحترازات اللازمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، الجمعة: إن أمطارًا متفرقة مصحوبة بالرعد، ستهطل خلال فترتي المساء والظهيرة على سلسلة من المرتفعات الجبلية الغربية خلال الـ24 ساعة القادمة.

 

مضيفا: هناك احتمال لامتداد الأمطار شرقًا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية حتى هضبة حضرموت، كما ستهطل أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الداخلية للسواحل الشرقية والجنوبية والغربية.

 

وتابع المركز الوطني للأرصاد الجوية: “أما بالنسبة للأجواء في المناطق الصحراوية والساحلية ستكون حارة مع رياح شديدة حول ارخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية”.

 

في المقابل، حذر المركز المواطنين في تلك المناطق من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية، مشددًا على أخذ الاحتياطات من الانهيارات الصخرية وتدني مستوى الرؤية الأفقية”.

 

وحث المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الجوية للاربع وعشرين ساعة المقبلة، المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

 

منبها ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في المياه الإقليمية شرق خليج عدن وما جاورها وحول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

 

وتسببت الامطار الغزيرة خلال اغسطس الجاري في سقوط نحو 300 قتيل وجريح وتضرر مئات المنازل كليا وجزئيا، وجرف عشرات الآلاف من الهكتارات الزراعية، فضلا عن تهدم سدود وطرقات.

زر الذهاب إلى الأعلى