أخبار اليمن

“التعاون الاسلامي” تربط السلام في اليمن بوقف الهجمات على السعودية (تفاصيل)

“التعاون الاسلامي” تربط السلام في اليمن بوقف الهجمات على السعودية

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

ربط الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي تحقيق السلام في اليمن بوقف جماعة الحوثي هجماتها على المملكة العربية السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

 

وقال أمين منظمة التعاون الاسلامي يوسف بن أحمد العثيمين أمين المنظمة إن ” تكرار الأعمال العدائية والعبثية من ميليشيا الحوثي لا يخدم جهود إيجاد الحلّ السلمي”.

 

جاء ذلك في معرض ادانة العثيمين في بيان له “الأعمال العدائية التي تقوم بها الميليشيا الحوثية، ومن يقف وراءها ويمدّها بالمال والسلاح”، حسب وكالة “واس” السعودية.

 

وأشاد امين منظمة التعاون الاسلامي في بيانه بـ “يقظة قوات التحالف التي تمكّنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه السعودية”.

 

وكان متحدث التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أعلن عن “اعتراض قوات التحالف مساء الخميس، وتدميرها طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها مليشيا الحوثي”.

 

كما أعلن الأحد الماضي عن “اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على جنوب المملكة” بعد أيام من إعلانه “اعتراض وإسقاط صاروخيين باليستيين وطائرة مفخخة”.

 

لكن جماعة الحوثي وناطقها العسكري لم يعلنا حتى الآن تبنيها تنفيذ هجوم جديد على اهداف في السعودية، مساء الخميس، بخلاف عادتها في التباهي بمثل هذه الهجمات.

زر الذهاب إلى الأعلى