أخبار اليمن

مصادر تكشف محصلة الحملة الامنية على مليشيا الامارات في ريف تعز (تفاصيل)

مصادر تكشف محصلة الحملة الامنية على مليشيا الامارات في ريف تعز

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر عسكرية ميدانية عن المحصلة المتحققة للحملة العسكرية والامنية التي ينفذها محور تعز، ضد مليشيا الامارات المتمردة داخل اللواء 35 مدرع.

 

وقالت المصادر العسكرية: إن “ما يقارب 19 من مسلحي مليشيا الامارات، المحسوبة على اللواء 35 مدرع، قد لقوا حتفهم في مواجهات مع الحملة العسكرية”.

 

مضيفة: “استطاعت الحملة العسكرية والامنية دحر مليشيا ابو العباس وطارق عفاش التابعة للامارات من نصف النشمة بمدينة التربة، وكبدتهم خسائر فادحة”.

 

وتداول ناشطون على نطاق واسع، وثيقة تتضمن توجيهات قائد محور تعز لقوات الحملة العسكرية والأمنية بالتعامل الحازم مع المليشيا المتمردة في ريف تعز.

 

الوثيقة، جاء في نصها: “بحسب توجيهات نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتضمنة قمع تمرد اللواء 35 مدرع والسيطرة على الحجرية”.

 

وأضاف نص الوثيقة الصادرة عن مركز القيادة والسيطرة بمحور تعز، الثلاثاء الماضي: “وعليه: يتم اسناد الحملة الامنية بكافة الوسائل، مرسل للتنفيذ، اعتراف سريع”.

 

يُشار إلى أن الامارات تسعى للسيطرة على ريف تعز الجنوبي (التربة والحجرية) تمهيدا لاسقاط الشرعية في تعز واعلان حكم ذاتي على غرار عدن وسقطرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى