أخبار اليمن

مليشيا “الانتقالي” تواصل عمليات سطو على الأراضي بجزيرة العمال في عدن

مليشيا “الانتقالي” تواصل عمليات سطو على الأراضي بجزيرة العمال في عدن

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

تواصل مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، تنفيذ عمليات البسط على الاراضي في جزيرة العمال شرقي مدينة عدن، عبر الاستمرار في شق وتكسير جبل في الجزيرة.

 

وقالت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن إن مجاميع مسلحة تابعة لمدير امن عدن المقال شلال شايع، تواصل تكسير جبل في جزيرة العمال والبسط على الاراضي في الجزيرة.

 

تتزامن اعمال البسط المستمرة مع إصدار المحافظ الجديد لعدن، احمد لملس توجيهات غير رسمية، تم إيصالها لقيادات في المجلس الانتقالي، بإيقاف البسط على الاراضي في جزيرة العمال.

 

وقالت مصادر محلية: إن “المحافظ لملس طلب من قيادات في الانتقالي التوجيه بإيقاف عمليات الإستحداث والبسط في جزيرة العمال بما فيها شق جبل الجزيرة من جهتي مديريتي المعلا وخور مكسر.

 

مضيفة: “توجيهات المحافظ لقيادات في الانتقالي جاءت على خلفية استمرار اعمال البسط من القيادي في أمن عدن صامد سناح والتي أثارت جدلا كبيرا في الأوساط المحلية في المدينة.

 

وتابعت: “المجلس الانتقالي تجاهل توجيهات المحافظ الجديد التابع له، ولم ينفذ أي تحرك حيال البسط والإستحداث في جزيرة العمال من القيادي سناح المقرب من رئيس المجلس عيدروس الزبيدي.

 

وفقا للمصادر فإن “مليشيا أوسان العنشلي التي كانت نفذت عمليات أمنية قالت أنها تستهدف وقف عمليات البسط في المدينة، رفضت تنفيذ حملة أمنية مماثلة لإيقاف القيادي صامد سناح”.

 

وعبر سكان محليون ونشطاء من عدن عن استنكارهم عمليات البسط والشق في جزيرة العمال من مليشيا تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي حملوه كامل المسؤولية عن البسط على الاراضي في عدن.

 

يشار إلى أن البسط على الاراضي في عدن وجنوب اليمن يعد أحد أبرز مرتكزات دعاوى “الانتقالي الجنوبي” لما يسميه “استعادة الدولة وانفصال الجنوب” في وقت يمارس البسط بأضعاف ما كان عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى