أخبار اليمن

الامارات ترسل دفعات من المجندين اليمنيين للقتال مع الانقلابيين في ليبيا (تفاصيل)

الامارات ترسل دفعات من المجندين اليمنيين للقتال مع الانقلابيين في ليبيا

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تواصل الامارات استغلال حال الفقر وانعدام فرص الاعمال في تجنيد المزيد من شباب اليمن للقتال في معارك تحقيق اجندة اطماعها، داخل اليمن، وخارجه أيضا، والبداية من ليبيا.

 

وكشفت مصادر أمنية في محافظة لحج، عن إرسال الإمارات عشرات اليمنيين إلى ليبيا للقتال في صفوف المليشيات الانقلابية بقيادة الجنرال خليفة حفتر، ضد حكومة الوفاق الشرعية.

 

المصادر الامنية، قالت لقناة الجزيرة: إن “الامارات جندت عشرات الشباب اليمنيين على دفعات في قواعد بمحافظة لحج وقاعدة عصب في إرتيريا للقتال مع مليشيات حفتر في ليبيا”.

 

وتعتمد الإمارات على ذراعها العسكري والسياسي في جنوب اليمن ممثلا بما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” في تجنيد المئات من الشباب العاطلين عن العمل وإرسالهم للقتال حيث توجههم.

 

من جانبها، شكلت السعودية قرابة 12 لواء من شباب اليمن وبصورة خاصة محافظة تعز والمحافظات الجنوبية، ونشرتهم على الحدود اليمنية السعودية، أمام هجمات مليشيا الحوثي الانقلابية.

 

يشار إلى أن الامارات والسعودية تدعمان مليشيات الجنرال خليفة حفتر، وتدفعان مصر للتدخل العسكري في ليبيا ضد قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، التي تدعمها تركيا عسكريا.

زر الذهاب إلى الأعلى