أخبار اليمن

ورد الآن.. قائد محور تعز يصدر اوامر بدء عملية تحرير المخا وميناءها من مليشيا طارق (تفاصيل)

ورد الآن.. قائد محور تعز يصدر اوامر بدء عملية تحرير المخا ومينائها من مليشيا طارق

 

الاول برس – خاص:

 

اصدر قائد محور تعز اللواء الركن خالد قاسم فاضل، اوامر بدء التحضير لعملية تحرير المخا وميناءها من سيطرة مليشيا الامارات التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي.

 

وقالت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع إن توجيهات عليا صدرت لمحور تعز بضرورة تحرير مدينة وميناء المخا خلال الايام القليلة القادمة وبسط سلطة الشرعية فيها.

 

المصادر أضافت: “التوجيهات صدرت لقيادة محور تعز وبعض المحاور بسرعة التحرك والسيطرة الكاملة على مدينة المخا والمناطق الممتدة على طول الساحل الغربي”.

 

وتابعت: “استشعرت الشرعية خطر بقاء الساحل الغربي خارج سيطرة الشرعية، وقررت منع تكرار سيناريو المجلس الانتقالي الجنوبي ومليشياته في المحافظات الجنوبية”.

 

التوجيهات الرئاسية تأتي عقب تحرير وسيطرة الجيش الوطني على مدينة التربة من مليشيا الفصائل التي تمولها جهات خارجية للتمرد على الشرعية وقرارات رئيس الجمهورية.

 

وقالت مصادر عسكرية ميدانية متطابقة في محافظة تعز إن “قائد المحور خالد فاضل أعطى توجيهات لجميع الألوية والوحدات في المحافظة بالتأهب والإستعداد لساعة الصفر”.

 

مضيفة: إن “كتائب ووحدات الجيش في مدينة التربة بمديرية الشمايتين تجري تدريبات خاصة وبمهارات عالية في حرب الشوارع والمدن استعدادا لدخول المخا وتأمينها بالكامل”.

 

وأعلن قائد محور تعز، خالد فاضل، الاحد، باستمرار الحملة الامنية في ريف تعز الجنوبي الغربي لإسقاط ما سماها ”المشاريع الصغيرة”, في اشارة إلى خطط مليشيا الامارات.

 

وكان قائد محور تعز توعد في كلمة متلفزة بـ “تحرير كل شبر يتبع محافظة تعز”. في إشارة الى أن القرار الرئاسي قد صدر بإخضاع مدينة وميناء المخا لسلطة الحكومة المعترف بها.

زر الذهاب إلى الأعلى