أخبار اليمن

اتهامات لمستشار معياد بشأن تورطه بالمضاربة بالعملة والتعامل مع الحوثيين

كشفت مصادر امنية أن الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن أوقفت الخميس الفائت مستشار محافظ البنك المركزي رشيد الآنسي واستجوبته بشأن عدة قضايا متصلة بنشاط وأمن البنك المركزي .

وأوضحت المصادر التي أطلعت على ملف التحقيقات أن ” الانسي خضع لتحقيق استمر نحو ست ساعات من قبل ضباط في جهاز الأمن القومي بشأن اقتحامه مكتب مسؤول في البنك المركزي اليمني وكذا تصويره بهاتفه المحمول خزائن البنك”.

وأضافت أن “من التهم الموجهة لـ “الانسي” ، ” الاشتباه بعلاقته بصرافين موالين لجماعة الحوثيين في صنعاء واستقدم بعضهم الى عدن بهدف المضاربة بأسعار صرف العملات “.

وأشارت المصادر الى ان ” الانسي انكر ما تضمنه التحقيق من اتهامات”، مؤكداً ان التحقيق مايزال مفتوحا.

ولفتت المصادر إلى أن “الانسي حاول ابتزاز الحكومة وقيادة البنك المركزي من خلال وثائق كثيرة حصل عليها، ومن ضمنها وثيقة الرئاسة كانت قد تداولتها وسائل الإعلام مطلع الشهر الجاري والتي تضمنت تقريرا وجهه رئيس الوزراء معين عبد الملك إلى الرئيس عبدربه منصور هادي بشأن التداعيات المحتملة لقرار مجلس الوزراء رقم (49) لعام 2019م”.

وكان محافظ البنك المركزي أعلن يوم الخميس المنصرم اختطاف مستشاره رشيد الانسي والإفراج عنه لاحقاً، متهماً جهاز الأمن القومي في عدن بالضلوع في اعتقال الانسي.

وفي سياق متصل افادت معلومات بان الانسي قد ابرم عدة صفقات للمضاربة بأسعار الصرف منذ تولي معياد منصبه محافظا للبنك المركزي مارس الماضي.

ويعد رشيد الانسي، الذراع الأيمن لحافظ معياد داخل البنك المركزي بعدن، وأعاده إلى العمل بعدما كان موقوفاً من قِبل المحافظ السابق محمد زمام على خلفية تورطه باعمال فساد وعلاقته بجماعة الحوثيين.

الجدير بالذكر أن الانسي عُين من قبل الحوثيين عضواً في الهيئة العليا لمكافحة الفساد، ويواجه حاليا اتهامات بقضايا كبيرة متعلقة بقيامة بتسريب وثائق مهمة للحوثيين بصنعاء .

وأشارت مصادر خاصة في صنعاء الى ان الانسي يعتبر مصدر موثوق لدى جماعة الحوثي، ويسهل لها الكثير من الأعمال في العاصمة المؤقتة عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى