أخبار اليمن

رئيس هيئة الاركان يرفض تولي القيز قيادة جبهات رحبة وماهلية والعبدية دعما لطارق (تفاصيل)

رئيس هيئة الاركان يرفض تولي القيز قيادة جبهات رحبة وماهلية والعبدية دعما لطارق

 

 

الاول برس – خاص:

 

أكدت مصادر عسكرية في مارب رفض رئيس هيئة الاركان الفريق الركن صغير بن عزيز تولي مساعد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء توفيق القيز قيادة جبهات رحبة وماهلية والعبدية جنوب غرب مأرب.

 

وقالت المصادر: إن “رفض الفريق صغير عزيز غير مبرر ويؤكد محاولته السيطرة على جبهات مأرب، ويأتي عقب هجوم الجيش الوطني وسيطرته على التربة والحجرية بقيادة اللواء الركن خالد فاضل”.

 

مضيفة: “اجراءات وقرارات رئيس هيئة الاركان، تعكس اصرارا على اضعاف الجيش في جبهات مارب، ورفضه تمكين اللواء القيز هدفه زعزعة جبهات مأرب وإفشالها في مواجهة الحوثيين دعما لطارق عفاش”.

 

وأشارت المصادر إلى أن صغير بن عزيز تلقى اتصالات عدة من مسؤولين عسكريين إماراتين بشأن التطورات الأخيرة في جنوب تعز، وتحركات الجيش الوطني للتصعيد بإتجاه تحرير مدينة وميناء المخا”.

 

وكان قائد محور تعز، اللواء الركن خالد فاضل، أمر بحملة عسكرية ضد المليشيا التي تمولها أيادٍ خارجية في التربة والحجرية لتحويل جنوب محافظة تعز الى بؤرة لصراعاتها وهيمنتها وتحقيق اطماعها.

 

وتعهد اللواء فاضل في كلمة متلفزة الأحد بـ “تحرير كل شبر يتبع محافظة تعز”. في إشارة الى أن القرار الرئاسي قد صدر بإخضاع مدينة وميناء المخا لسلطة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

زر الذهاب إلى الأعلى