أخبار اليمن

عاجل.. محكمة حوثية تسمي المتهمين باغتيال “الصماد” وتحكم بإعدام 16 قائدا في التحالف (اسماء)

عاجل.. محكمة حوثية تسمي المتهمين باغتيال “الصماد” وتحكم بإعدام 16 قائدا في التحالف

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

سمت محكمة تابعة لجماعة الحوثي في صنعاء المتهمين في اغتيال رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” السابق القيادي الحوثي صالح الصماد، وأصدرت احكاما بإعدام 16 قائدا في تحالف دعم الشرعية، بينهم وليا عهد السعودية وابوظبي، والرئيس هادي ونائبه.

 

وأصدرت محكمة حوثية الاثنين حكمها بإعدام 16 شخصا بينهم ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان وولي عهد ابوظبي محمد بن زايد والرئيس عبدربه منصور هادي ونائب الرئيس علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء الأسبق أحمد عبيد بن دغر ووزير الدفاع محمد علي المقدشي.

 

وقالت وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين في صنعاء، إن “المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة الحديدة أصدرت حكمها في جلسة علنية الاثنين برئاسة القاضي أمين زبارة في القضية رقم ( 42 ) لسنة 1440هـ والمتهمين بالتخابر لاستهداف رئيس المجلس السياسي صالح الصماد ومرافقيه”.

 

مضيفة: “وقضى منطوق الحكم بـإدانة 16 متهما في القضية بجرائم القتل والتخابر والحكم على أحد عشر متهما منهم بالإعدام قصاصا وحدا وتعزيرا بينما قضى على خمسة متهمين بالإعدام حدا وتعزيرا، والمدانون هم كالتالي:

 

محمد بن سلمان آل سعود

 

محمد بن زايد آل نهيان

 

عبدربه منصور هادي

 

علي محسن صالح الأحمر

 

أحمد عبيد بن دغر

 

محمد علي المقدشي

 

طارق محمد عبدالله صالح

 

علي علي إبراهيم القوزي

 

عبدالملك أحمد محمد حميد

 

محمد خالد علي هيج

 

محمد إبراهيم علي القوزي

 

محمد يحيى محمد نوح

 

إبراهيم محمد عبدالله عاقل

 

محمد محمد علي المشخري

 

عبدالعزيز علي محمد الأسود

 

معاذ عبدالرحمن عبدالله عباس

 

يشار إلى أن التحالف العربي كان نشر فيديو لحظة قصف طائرة تابعة للتحالف سيارة الصماد ومرافقيه في محافظة الحديدة، فيما اعتبرت الحكومة اليمنية مقتل الصماد “ضربة موجعة وقاسية للقوات الحوثية”.

 

????????????????????????????????????????????????????????????
زر الذهاب إلى الأعلى