أخبار اليمن

طارق عفاش يستفز المؤتمريين بتوجيهاته لهم وتقمصه صفة رئيس الحزب (تفاصيل)

طارق عفاش يستفز المؤتمريين بتوجيهاته لهم وتقمصه صفة رئيس الحزب

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

استفز طارق عفاش قطاعا واسعا من المنتسبين للمؤتمر الشعبي العام وقياداته في الداخل والخارج، بخطاب بمناسبة الذكرى الـ 38 لتأسيس المؤتمر الشعبي، يتضمن توجيهات واوامر لهم، ويظهره رئيسا للحزب أو وريثا لرئيسه السابق علي صالح عفاش.

 

واستنكرت قيادات في المؤتمر الشعبي العام ما سمته “سطو طارق عفاش، اعلاميا، على قيادة المؤتمر الشعبي العام، واصداره توجيهات وأوامر لقيادات المؤتمر الشعبي داخل اليمن وخارجه، وتحدثه كما لو كان وارثا لرئيس الحزب، عمه الرئيس السابق علي صالح عفاش”. حد تعبيرها.

 

قيادات وسطية وتنظيمية في فروع للمؤتمر الشعبي العام، عبرت في مواقع التواصل، عن استيائها من تقمص طارق عفاش شخصية رئيس المؤتمر الشعبي العام، الموجه والآمر لقيادات الحزب في الذكرى الـ 38 لتأسيسه” معتبرة أن “حديث طارق عن المؤتمر صادر عن من لا صفة له أو حق في المؤتمر”.

 

واتفقت قيادات المؤتمر التنظيمية في فروع ودوائر مختلفة للحزب، في تأكيد أن “طارق عفاش ليس عضوا في أي من الهيئات التنفيذية للمؤتمر الشعبي العام، فهو ليس عضو لجنة دائمة ولا لجنة عامة ولا أمانة عامة ولا يحق له الحديث عن المؤتمر الشعبي أو توجيهه كما لو كان رئيسا له”.

 

وظهر طارق عفاش الذي يقود قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، الاثنين، موجها لقيادات المؤتمر الشعبي العام في الذكرى 38 لتأسيسه، في حديث تعمد تقديم نفسه من خلاله وارثا لعمه رئيس المؤتمر السابق، علي عبد الله صالح عفاش.

 

جاء ذلك في لقاء نقلته وسائل اعلام ومواقع اخبارية تابعة لطارق، قالت إنه “التقى بقيادات إعلام المقاومة الوطنية تزامناً مع فعاليات الاحتفاء بالذكرى الـ 38 لتأسيس المؤتمر الشعبي، ودعا إلى تكاتف الجميع لمواجهة الانقلاب الحوثي وخطر المد الإيراني في المنطقة، مؤكداً أنه مهما بذلنا من جهود للسلام لن نصل إلى نتيجة مع الحوثي”.

 

ونقلت وكالة “نيوز يمن” التي يديرها السكرتير الاعلامي لطارق: إن “العميد طارق شدد على أهمية توحيد صف المؤتمر الشعبي العام ليضطلع بدوره المنشود على مبادئ ووصايا مؤسسه الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح، في معركة الشعب المفتوحة لاستعادة مؤسسات الدولة المختطفة وتخليص الوطن من شرور عصابة الحوثي”.

 

مضيفة في تقرير لها: “ودعا قيادات المؤتمر إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية في توحيد الصف ولم الشمل لهذا التنظيم المرتبط بتراب الوطن ومنجزاته، مؤكداً أن نجاح المؤتمر خلال فترة حكم الزعيم علي عبدالله صالح والممتدة 33 عاما هو نتاج الأساس الصحيح الذي بني عليه وسار به منذ النشأة يوم 24 أغسطس 1982م”.

 

الوكالة التي يديرها نبيل الصوفي السكرتير الاعلامي لطارق عفاش، تابعت نقلا عن الاجتماع، قائلة: إن “العميد طارق لفت إلى محاولات استنساخ المؤتمر، مؤكدا أن المؤتمر معروف ولا ينكر ولا يتخلى عن دور مؤسسه إلا إنسان غير مؤتمري”. في إشارة إلى توجه قيادة المؤتمر الشعبي داخل اليمن إلى كسر صنمية “آل عفاش”.

 

مضيفا: “لا تصدقوا الكلام عن مؤتمر فلان مؤتمر زعطان.. الزعيم الشهيد علي عبدالله صالح هو من أسس هذا التنظيم الرائد مع ثلة من الرفاق الذين كانوا معه تلك الفترة، وهو من قاد التنظيم وقاد الدولة خلال 33 عاماً.. ولن نتنكر اليوم لتاريخنا تاريخ المؤتمر والزعيم المؤسس لأجل إرضاء بعض الأحزاب وبعض الشخصيات”.

 

واختتمت وسائل إعلام طارق عفاش الممولة من الامارات، اخبارها عن اللقاء بالاشارة إلى أن “العميد طارق عبر عن اعتزازه بتاريخ المؤتمر وبمؤسسه الشهيد علي عبدالله صالح قائلا، هو قدوتنا، ونحن على دربه سائرون وبالوصايا ملتزمون”. في وقت يؤكد منتسبو قوات طارق أنه وبأوامر اماراتية “حظر ذكر ورفع صور الزعيم وعلم الوحدة”.

 

في المقابل، قيادات المؤتمر الشعبي العام داخل اليمن، كانت سجلت مطلع اغسطس الجاري، أول موقف علني لها في كسر صنمية آل عفاش، وتحرير المؤتمر من اختطاف اسرة عفاش له، وتأكيد أن المؤتمر الشعبي تنظيم سياسي شعبي وليس شركة مملوكة لآل عفاش يتوارثونها ويستثمرون مواقفه لحساب مصالحهم الشخصية ومساعي العودة للحكم.

 

وأعلنت قيادة المؤتمر الشعبي داخل اليمن موقفها من طارق وقواته، لدى مشاركة عضو الامانة العامة للمؤتمر ورئيس دائرته الاعلامية، في استقبال قائد وضباط وأعضاء كتيبة منشقة عن قوات طارق في صنعاء، بتأكيد أن طارق لا يمثل المؤتمر ولا يقاتل لأجل اليمن أو الجمهورية وأنه “يستغل من يستقطبهم إلى قواته لجني مصالح شخصية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى