أخبار اليمن

مليشيا “الانتقالي” تختطف مقاتلين في ألوية العمالقة الجنوبية بلحج (فيديو)

مليشيا “الانتقالي” تختطف مقاتلين في ألوية العمالقة الجنوبية بلحج (فيديو)

 

 

الاول برس – خاص :

 

اختطفت مليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم اماراتيا، مقاتلين تابعين لألوية العمالقة الجنوبية من داخل منازلهم في محافظة لحج بشكل تعسفي، أثار غضب المواطنين جراء تلك التصرفات التي تقوم بها القوات الإماراتية وامتهانها لكرامة اليمنيين.

 

وكشف الناشط الجنوبي عادل الحسني في تغريدة على صفحته بموقع التدوين “تويتر” عن اختطاف أحد عناصر ألوية العمالقة الجنوبية من بين أهله ونسائه بناء على توجيهات من الضابط الإماراتي علي هلال وتعليمات قائد الوية المقاومة الجنوبية أبو زرعة المحرمي.

 

الحسني قال في تغريدته: “بأوامر من الضابط الإماراتي علي هلال وتعليمات أبو زرعة المحرمي تم اقتحام بيوت الآمنين بمركز الفيوش السلفي في لحج لأول مرة”. منوها بأن عملية الاختطاف لم تراع حرمة المنازل والنساء، واقتحمتها بهمجية سافرة وشاذة عن المجتمع.

 

واختتم تغريدته بالإشارة لما تعرض له من انتهاك لحرمة بيته وأهله، قائلا: “وبكل تعسف وظلم تم اختطاف شاب سلفي يدعى سند احمد غانم من بين أهله ونسائه بعد اقتحام وهتك حرمة بيته”. الامر الذي اكدته اخت الشاب المختطف من مليشيا “الانتقالي الجنوبي”.

 

في السياق، طالبت اخت المختطف سند أحمد غانم إطلاق سراح أخيها سند، وحملت عبر بث فيديو مباشر لها قائد الوية العمالقة الجنوبية أبو زرعة المحرمي والضابط الإماراتي أبو هلال المسؤولية الكاملة في حال تعرض أخيها لأي انتهاك أو اعتداء من اي نوع.

 

واستغربت تلك التصرفات بقولها: “أنتم سلفيين مطاوعة تعرفوا الله أو انتم يهود”. في إشارة منها لاختطاف اخيها بقوة عسكرية وأطقم مسلحة تابعة لمليشيا “الانتقالي الجنوبي” حاصرت منزل سند وقامت بالتهجم عليه وعلى أسرته، دون مراعاة لأي حرمات أو قيم اجتماعية.

 

شقيقة المختطف، تساءلت: “هل ترضوا بأن يتم الهجوم على عوائلكم وحريمكم واخواتكم يدخلوا يهاجموكم داخل بيوتكم؟”. ما اثار غضب مرتادي موقع “يوتيوب” ومواقع التواصل الاجتماعي، الذين تطوع بعضهم بالإجابة أن “من يرضى على اعراض الاخرين يقبل على عرضه”.

 

وردت شقيقة سند غانم، على زعم اعلام طارق عفاش والعمالقة الجنوبية في مدينة المخا أن لا علاقة لأبي زرعة المحرمي والضابط الاماراتي، بقولها: “والان أنتم تنكروا وتقولوا إنكم لم تختطفوا أخي سند وأنتم دخلتم بقواتكم الى داخل منزله فوق أسرته وفوق حرمته (زوجته)”.

 

وذكرت أن أخاها سند يقاتل ضمن قوات الوية العمالقة منذ العام 2015م مع أخيه غانم واخيه أوسان والذي قتل في معارك الساحل الغربي، ضمن آلاف القتلى والجرحى من منتسبي الوية العمالقة الجنوبية، التي ارسلتها الامارات إلى الساحل لاستنزافها وتصفية منتسبيها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى