أخبار اليمن

على المكشوف .. رئيس هيئة الاركان يوجه بسحب الجيش من تعز إلى مارب لدعم طارق (تفاصيل)

على المكشوف .. رئيس هيئة الاركان يوجه بسحب الجيش من تعز إلى مارب لدعم طارق

 

الاول برس – متابعات:

 

أصدر رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، توجيها لقيادة محور تعز يعزز الشبهات والاتهامات التي توجه له بتنفيذ اجندة اماراتية لإضعاف الجيش في المناطق المحررة لصالح تمكين مليشيا الامارات.

 

وكشفت مصادر عسكرية في محور تعز، عن تلقي قيادة المحور توجيها من الفريق صغير بن عزيز بـ “إرسال تعزيزات من تعز إلى جبهات مارب”، في وقت يحقق المحور انجازات لافتة في ردع ودحر مليشيا التمرد على الشرعية في ريف تعز.

 

المصادر قالت: إن “رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز أصدر اوامر لقيادة محور تعز بتحريك تعزيزات عسكرية للجيش الوطني في جبهات مارب، متجاوزا ألوية الجيش في الجوف ونهم وشبوة القريبة من مارب”.

 

واعتبرت أن توجيهات الفريق صغير بن عزيز لمحور تعز بإرسال تعزيزات إلى مارب في هذا التوقيت “إفراغ لتعز من قوات الجيش التي تقف عائقا أمام محاولات قوات طارق عفاش لاجتياح ريف تعز الجنوبي وصولا لاقتحام مدينة تعز”.

 

من جهتهم، اعتبر مراقبون توجيهات صغير بن عزيز “محاولة واضحة لتخفيف الضغط على مليشيا التمرد على الشرعية التابعة للامارات ممثلة بكتائب العقيد عادل فارع المكنى بأبي العباس وحراس طارق عفاش في الساحل الغربي”.

 

ونفذ محور تعز خلال الايام الماضية حملة امنية وعسكرية حازمة لانهاء تمرد مليشيا الامارات داخل اللواء 35 مدرع وفتح الطرقات التي قطعتها، وضبط المطلوبين امنيا في جرائم اغتيالات لقيادات امنية وعسكرية وحكومية ادارية في تعز.

 

الحملة حققت اهدافها وفقا لما أعلنه قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل في كلمة متلفزة، أكد فيها “عزم المحور على بسط نفوذ الدولة وسلطات الحكومة الشرعية وسيادة النظام والقانون وتحرير كل شبر في تعز” في إشارة إلى المخا.

 

وتسيطر قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل امارتي في الساحل الغربي، على مدينة المخا ومدن الشريط البحري للساحل، ضمن سعي الامارات لبسط نفوذها على سواحل وموانئ اليمن.

 

يشار إلى أن الامارات دفعت بصغير بن عزيز المحسوب على النظام السابق والمقرب من عفاش واسرته، إلى رئاسة هيئة الاركان العامة، لتتلاحق منذ منتصف 2019م، الانتكاسات المتسارعة للجيش الوطني في نهم والجوف ومارب.

زر الذهاب إلى الأعلى