أخبار اليمن

رئيس الوزراء يتصل بوزير الدفاع والعرادة للاطمئنان على مجريات المعارك في مارب (تفاصيل)

رئيس الوزراء يتصل بوزير الدفاع والعرادة للاطمئنان على مجريات المعارك في مارب

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تواصل رئيس الوزراء معين عبد الملك، هاتفيا مع كل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، للاطمئان على مجريات المعارك العنيفة في مارب.

 

وأطلع كل من المقدشي والعرادة رئيس حكومة تصريف الاعمال والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة على سير العمليات العسكرية والوضع الميداني في جبهات القتال خاصة في صرواح بمارب.

 

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن رئيس الوزراء قوله إن “التصعيد العسكري للحوثيين يتزامن مع أي تحركات أممية أو دولية للسلام” في اشارة إلى المخاوف البريطانية من اقتحام مارب.

 

وأشاد رئيس الحكومة بـ “الالتفاف الشعبي والقبلي المشرف حول الجيش الوطني في مختلف الجبهات لتحقيق الانتصار في هذه المعركة” التي اعتبرها “مصيرية ووجودية لليمن وشعبها”.

 

كثف الحوثيون هجماتهم وزحوفاتهم في جبهات عدة بمحافظة مارب، ورغم ما يتكبدونه من خسائر، إلا أنهم استطاعوا احداث اختراقات خطيرة، عزاها ناطق القوات المسلحة العميد عبده مجلي إلى “استدراج تكتيكي لاستنزاف الحوثيين”.

 

وتشهد جبهات القتال في مارب وبخاصة مديرية صرواح وماهلية والعبدية منذ اسابيع، معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي، التي تستميت لمحاصرة مركز المحافظة، مدينة مارب، واقتحامها.

زر الذهاب إلى الأعلى