أخبار اليمن

تعزيزات عسكرية سعودية ومن تعز ولحج تصل إلى جبهات مارب (تفاصيل)

تعزيزات عسكرية سعودية ومن تعز ولحج تصل إلى جبهات مارب (تفاصيل)

 

 

الاول برس – خاص:

 

وصلت إلى محافظة مارب عشرات الباصات المحملة بالجنود القادمين من محافظتي تعز ولحج مرورا بعدن وابين وشبوة، لتعزيز قوات الجيش الوطني، في مواجهة مليشيا الحوثي.

 

وقالت مصادر محلية في مارب: إن “نحو 500 فرد من منتسبي الجيش الوطني وصلوا ليل الاربعاء من محافظتي تعز ولحج على متن حافلات كبيرة بعد تنسيق مع قيادة التحالف”.

 

مضيفة: سهلت مليشيا المجلس الانتقالي عملية المرور ولم تعترض الحافلات رغم اعتراضها مطلع العام الداري نقل وحدات تتبع لواء الدفاع الساحلي من محافظة أبين إلى محافظة لحج”.

 

لكن المصادر اوضحت في الوقت نفسه إن “الجنود الذين أرسلوا كتعزيز لجبهات مأرب لم تكن لديهم حتى أسلحتهم الشخصية” بخلاف التعزيزات السعودية التي وصلت بمختلف الاسلحة.

 

وأضافت: “وصلت إلى جبهات مارب تعزيزات عسكرية مزودة بآليات ومعدات عسكرية ومختلف الاسلحة، لمواجهة الزحوف والهجمات الكثيفة والانتحارية لمليشيا الحوثي باتجاه مدينة مارب”.

 

كثف الحوثيون هجماتهم وزحوفاتهم في جبهات عدة بمحافظة مارب، ورغم ما يتكبدونه من خسائر، إلا أنهم استطاعوا احداث اختراقات خطيرة، عزاها ناطق القوات المسلحة العميد عبده مجلي إلى “استدراج تكتيكي لاستنزاف الحوثيين”.

 

وتشهد جبهات القتال في مارب وبخاصة مديرية صرواح وماهلية والعبدية منذ اسابيع، معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني وجماعة الحوثي، التي تستميت لمحاصرة مركز المحافظة، مدينة مارب، واقتحامها.

زر الذهاب إلى الأعلى