أخبار اليمن

سخط خليجي على الموقف الإماراتي من تقسيم اليمن

رد الإعلامي القطري المعروف جابر الحرمي، والسياسي العماني اسحاق بن سالم بن حمود السيابي، نائب رئيس مجلس الشورى سابقاً، على تغريدة مستشار ولي عهد أبوظبي، عبدالخالق عبدالله التي قال فيها إنّه “لن يكون هناك يمن واحد موحد بعد اليوم”، والتي أثارت ضجةً واسعة.

وقال “الحرمي” في تغريدة له ” إنّه “بعد 5 سنوات من تدمير اليمن تتضح المزيد من نواياكم التآمرية .. ألم تقولوا عندما بدأتم الحرب أنكم ذاهبون لإعادة الشرعية ليمن موحد .. ثم من أنتم حتى تتحدثون بلسان شعب اليمن وتحكمون بانفصاله، وهي رغبة دفينة عندكم للسيطرة على ثرواته ومواقعه الإستراتيجية ..”.

أما “السيابي” فردّ بآيةٍ من القرآن الكريم على ما جاء في تغريدة مستشار محمد بن زايد: ” بسم الله الرحمن الرحيم(وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالْأَنفَ بِالْأَنفِ وَالْأُذُنَ بِالْأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ ……)صدق الله العظيم، من الآية (45)من سورة المائدة.

وكان عبدالخالق عبدالله أثار موجة غضب واسعة خاصةً بين النشطاء اليمنيين على تويتر، بعد دعوته لتقسيم اليمن وتصريحه بأن اليمن الواحد انتهى ولن يعود.

زر الذهاب إلى الأعلى